الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الثلاثاء، نوفمبر 26، 2013

ويكليكس رياضية - 26

بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.
 
 
* بين الأردني شادي أبو هشهش محترف التعاون أنه حرص على التواجد مع الفريق أمام الأهلي رغم شعوره بالإجهاد نظير المشاركة مع منتخب بلاده لثقته التامة بتحقيق نتيجة إيجابية.
- هذا الفكر الإحترافي الذي يجب أن يتبعه كل اللاعبين العرب المحترفين فإننا نشاهد اللاعبين الأجانب يشتركون مع منتخب بلدانهم وكذلك في دوري بلادهم ولا يفصل بينها سوى أيام قلائل. شكرا لك يا شادي ومبروك الفوز على الأهلي.
 
* شدد البرتغالي فيتور بيريرا مدرب النادي الأهلي على أن فريقه قدم مباراة جيدة وأن الروح القتالية والرغبة في الفوز ظهرتا حتى أخر الدقائق.
- في هذه الحالة قربت حالة الاستغناء لأن الملكي لا يرضى بغير الفوز وخاصة من الفرق في منطقة الوسط.
 
* من المتوقع أن تنظر لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم في الأحداث التي صاحبت مواجهة الأهلي والتعاون الدورية وذلك بعد أن قامت الجماهير برمي القوارير الفارغة على حكام المواجهة الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة قبل أن تعود من جديد.
- من خلال معرفتي بجمهور الأهلي خلال سنوات طويلة هذه الحالة نادرة تأتي من جماهيره فليس من المعقول أن تحصل على البطولة أو المنافسة عليها بالقوة وبتأثير على الحكام. ومثل ما حصل للإتحاد يجب أن تكون العقوبة على الأهلي أكبر وأقوى للتصدي لمثل هذه الحالات التي بدأت تنتشر في ملاعبنا.
 
* يجري كامل الموسى مدافع الأهلي ظهر يوم الثلاثاء عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة وذلك بأحد المستشفيات الخاصة في لشبونة البرتغالية. على أن يخضع بعدها لبرنامج تأهيلي على مرحلتين تمتد إلى ثلاثة أشهر تبدأ في برشلونة وتنتهي بعيادة النادي الطبية.
- الكابتن كامل الموسى لاعب كبير يحتاجه زملائه في المنتخب والنادي.
 
* كلفت لجنة الحكام الرئيسية صالح الهذلول لقيادة مباراة الشباب والأهلي ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة كما يطلق عباس إبراهيم صافرة الشعلة مع الهلال ويقود سامي النمري مواجهة الإتفاق والفتح فيما يضبط مرعي العواجي موقعة ديربي بريدة بين التعاون والرائد.
- كما شاهدنا مباراة الهلال والنصر مع الحكم الإيطالي ومتابعته الدقيقة من خلال لياقته العالية وصافرته القليلة التي أعطت جمالية للمباراة في ديربي العاصمة ، يجب أن يكون الحكم السعودي أن يفهم الدرس ويستوعبه لأننا نريد حكام جيدين وعلى مستوى دولي.
 
* تغلب النصر على الهلال بهدفين لهدف في قمة مواجهات الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.
- تغلب بكل جدارة وإستحقاق بعد مباراة جميلة ورائعة من كل الفريقين. الأن ننتظر ترتيب المدرب السعودي سامي الجابر من خلال الصحافة الزرقاء. هل نحتاج إلى أكاديمية رياضية بتقدير دراسي (بكلوريوس) ... فلقد طال الإنتظار ونحن نرسل المدربين إلى الخارج. 
 
* شدد يحي المسلم مدافع الهلال على أن الأخطاء واردة في عالم كرة القدم وأن ضغط مباراة الديربي ساهم في إرتكاب العديد منها مؤكدا أن فترة التوقف أثرت بصورة كبيرة على إنسجام الفريق وتجانس اللاعبين.
- في الحقيقة ليست مباراة ديربي هي السبب في إرتكاب الأخطاء بل قال الإعلام أن هناك خلل في دفاعات الهلال ، كما أن المعسكر الناجح بحسب ما قالت الإدارة والمدير الفني للفريق يلغي فكرة أن التوقف أثر على إنسجام الفريق. النصر وبقوة فاز على الهلال واستحق الفوز وهذا ما نعرفه ولقد ظهر الهلال بصورة مغايرة عن الفريق الذي نعرفه.
 
* شدد الحارس عبدالله العنزي حارس النصر على أنه خاض مباراة الهلال وهو يعاني من الإصابة في الركبة.
- يجب على إدارة النصر من أجل الإستمرار في المنافسة على بطولة دوري عبداللطيف جميل إيجاد حارس بديل مثل حارس التعاون أو العروبة.
 
* شمس النصر تسطع في سماء الهلال والسهلاوي عريس الدرة.
- هذا سوف يرفع من أسهم السهلاوي في العقد الجديد القريب ومن المتوقع أن يكون ستة مليون ريال عن كل سنة لمدة ثلاث سنوات.
 
**
من الماضي الجميل
 
 
 
***
 
فَدَتْكَ الخَيْلُ وَهْىَ مُسَوَّماتٌ وبَيِضُ الهِنْدِ وَهْىَ مُجَرَّدَاتُ
وَصَفْتُكَ في قَوافٍ سائِراتٍ وقَدْ بَقِيَتْ وإنْ كثرَتْ صِفاتُ
أفاعِيلُ الوَرَى مِنْ قَبْلُ دُهْمٌ وفِعْلُكَ في فِعالِهِم شِيَاتُ

 
 
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.