الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الجمعة، نوفمبر 15، 2013

ويكليكس رياضية - 15

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الدوري السعودي خاصة.

 


* تقدم مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر الى المركز ٢٣٠ عالميا في التصنيف العالمي للمدربين من خلال القائمة الخاصة بموقع (coachworldranking) بعد أن حقق في التصنيف الأخير ٢٤٦٤ نقطة قفز على إثرها ٤٩ مركزا بعد أن كان يحتل المركز ٢٧٩ في الترتيب الماضي، وساهمت نتائج الهلال الأخيرة وتحقيق الفوز في المباراة الماضية التي أعادت الفريق لصدارة الدوري السعودي في تقدم الجابر لهذا المركز في التصنيف ودخوله ضمن افضل ٢٥٠ مدربا حول العالم.
- ولماذا بهذا التوقيت بالذات ؟ الحرب النفسية والتي أشرت إليها سابقا على الصعيد المحلي سوف تأتي ثمارها قبل مباراة الهلال والنصر ... خسارة المنتخب تجلب سامي إلىه وتعود إسطوانة التقليد الأعمى في نجاحات المنتخبات الخليجية حيث بدأت من بروشتش مرورا بزجالو وكارلوس البرتو وماتشله من الكويت إلى الإمارات بالمدرب الوطني. الذي يصلح لهم لا يصلح لنا.

* تسبب خالد الرشيدان في إحداث خلاف في إدارة النصر فور توليه منصب أمين عام النادي وذلك بعد تصريحه في جريدة الجزيرة بالرغم من مقاطعة الإدارة لها منذ خمس سنوات. وتأكد المصادر عدم إعتماد خالد الرشيدان عضو مجلس إدارة في النصر حتى هذا اليوم كونه يعمل عسكريا بالحرس الوطني.
- المتسبب في هذا الخلاف هي إدارة النصر حيث من المفترض التعريف بكل ما هو متعلق بالنادي والواجبات المناطة بهذه المهمة وليس السيد خالد.

* نفي علي الرماح وكيل أعمال سالم الدوسري لاعب الفريق الكروي بنادي الهلال الأول تلقي موكله عرضا من أحد الأندية الأوروبية لكسب خدماته خلال الفترة المقبلة.
- لن يكون هناك أي لاعب سعودي في الدوريات الأوروبية وذلك لضعف وكلاء اللاعبين السعوديين الذين لا هم لهم سوى كسب المال المشروع لهم من خلال تسويقهم محليا وليس دوليا أو حتى أقليميا.
 
* أبدى الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب تأييده لما صرحت به الجهات القانونية بالرئاسة لوسائل الأعلام بحق التجاوزات التي تصدر من بعض أعضاء شرف الأندية والتي أكدت فيها مسؤولية الاتحادات تجاه أي قضية تمس اللعبة التابعة لها ومسؤولية الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن أي إساءة تصدر بحق الأندية.
- حب الظهور الأعلامي هو ما يدفع بعض أعضاء الشرف لهذه التجاوزات.
 
* كذبت إدارة التعاون الأنباء الإعلامية المتواترة حول إصابة الكاميروني بول إيفولو لاعب الفريق الكروي الأول بفيروس الكبد الوبائي B . مؤكدة أن ما أشيع هدفه زعزعة الفريق والاعب الذي يقدم مستويات مميزة نصبته هدافا للدوري والفريق حتى الأن.
- كثروا منها لزعزعة الفريق التعاوني ... الذي يسمعكم يقول أنتم على رأس الدوري.
 
* عاقبت لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد بغرامة مالية قدرها أربعين ألف ريال وذلك بعد تصريحاته الإعلامية تجاه اللجنة في قرار قابل للإستئناف.
- ما دام أن قرار لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي قابل للإستئناف فهذا يدل على أنه الغرامة سوف تسقط.
 
* أكد طلعت اللامي رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الإتحاد بأن المهندس محمد الفايز الرئيس الحالي أفصح عن رغبته بترك منصبه بشرط الحصول على سلفة التي قدمها  للنادي في وقت سابق ، مبينا أن إبراهيم البلوي المرشح الجديد لكرسي الرئاسة قدم شيكا مصدقا بمبلغ 30 مليون ريال إضافة لدعم شقيقه منصور البلوي في المستقبل.
- يا باشا محمد أترك المنصب وبلاش عناد أريح لك ... وأين حبك للنادي الإتحادي ؟
 
* خاطب الإتحاد اللبناني نظيره الإتحاد السعودي لكرة القدم بشأن مستحقات اللبناني محمد حيدر المحترف في صفوف نادي الإتحاد والبالغة 50 الف دولار والتي لم يستلمها منذ فترة الانتقالات الصيفية وأن الدفعة الأخرى ستحل مطلع شهر ديسمبر المقبل وتبلغ ذات القيمة.
- سوف يأتي وقت لنادي الإتحاد السعودي ولن يستطيع فيه النادي التوقيع مع اللاعبين الدوليين من الخارج كما حصل في النصر سابقا إذا لم تحل المشكلة على وجه السرعة.
 
* نفى نادي فلومينيزي البرازيلي وجود محاولات لإعادة مواطنه تياغو نيفيز المحترف في صفوف الهلال إلى الملاعب البرازيلية خلال المرحلة المقبلة.
- أكيد لن يرجع اللاعب البرازيلي لما وجده من خير في نادي الهلال ... وينتظر فقط هطول مكافأت الفوز في بطولة الدوري.
 
* نفت إدارة نادي الإتفاق وجود طلب من إدارة النادي الأهلي لأستمرار المدافع علي الزبيدي في صفوف الفريق الأهلاوي مع إنتهاء فترة إعارته التي تنتهي مع فترة الانتقالات الشتوية القادمة. مؤكدة أنها بحاجة لجميع العناصر المؤثرة لتمثيل الفريق في الفترة المقبلة.
- جميع اللاعبين الذين فرطت بهم إدارة الإتفاق كانوا مؤثرين بما فيهم يحي الشهري ويوسف السالم والحارس السبيعي إلا إذا كانت هناك رغبة لديهم في الإنتقال. وسوف تكون الفرق الصغيرة ذات المدخول والعائد المادي الضعيف هي مصدر اللاعبين للفرق الكبيرة قديما وحديثا ولن تحل هذه المشكلة الأزلية حتى يتم خصخصة الأندية. 
 
**
 
تَمُرّ عَلَيْهِ الشّمسُ وهْيَ ضَعيفَةٌ      تُطالِعُهُ من بَينِ رِيش القَشاعِمِ
إذا ضَوْؤُها لاقَى منَ الطّيرِ فُرْجَةً     تَدَوّرَ فَوْقَ البَيضِ مثلَ الدراهِمِ
ويَخْفى عَلَيكَ الرّعدُ والبرْقُ فوْقَهُ     منَ اللّمعِ في حافاتِهِ والهَماهِمِ
أرَى دونَ ما بَينَ الفُراتِ وبَرْقَةٍ     ضِراباً يُمِشّي الخَيلَ فوْقَ الجماجمِ
 
** من الزمن الجميل
 
 
نادي الإتفاق من الزمن الجميل
 
 
***
 
إلى اللقاء أن شاء الله
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.