الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

السبت، نوفمبر 23، 2013

ويكليكس رياضية - 23


بسم الله الرحمن الرحيم
بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.
 


* قررت لجنة الإنضباط في الإتحاد السعودي لكرة القدم تغريم نادي الإتحاد مبلغ مائة ألف ريال وذلك بسبب رمي جماهير النادي للقوارير والأحذية تجاه حكام مباراة فريقهم أمام النهضة في الجولة التاسعة من دوري جميل في قرار قابل للإستئناف.
- كما يجب تغريم جماهير نادي الإتحاد بالإضافة إلى الغرامة المالية لعب الفريق الأول مباراتين دون جمهور حتى تتحلى بالروح الرياضة.
 
* طالبت رابطة دوري المحترفين السعودي بزيادة مجموعات دوري أبطال أسيا للغرب والشرق بواقع مجموعتين لكل منطقة جغرافية خلال إجتماع منسوبيها بممثلي لجان المسابقات لدول غرب أسيا في دبي الإماراتية وذلك لتحقيق أهداف الدوريات المحترفة الحقيقية والتي تطبق الإحتراف منذ السنة الأولى بهدف المحافظة على مقاعدها الأربعة.
- بالأول وتصريح محمد المسحل يقول سوف نضمن المقعد الرابع للأندية السعودية فماذا تطلبون أكثر من هذا ؟ ثانيا : هل لدينا إحتراف حقيقي ؟ ثالثا : هل لديكم الإستعداد لوضع برنامج واضح وبدون تغيير على الأقل لمدة دوري واحد فقط ؟ طبقوا هذه المعايير في البداية ثم يمكنكم المطالبة بما تشاؤون. 
 
* أكد محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي أن رغبته في ترك منصبه في الإتحاد الأسيوي جاء بسبب تجاهلهم للمقترحات والتوصيات التي يقدمونها بين فترة وأخرى. مبينا أنه يهدف إلى إنشاء رابطة محترفين أسيوية مستقلة عن الإتحاد القاري بهدف الدفاع عن حقوق الأندية.
- بشرى سعيدة بتركك المنصب ونرجو منك ايضا محليا أن تترك منصبك الذي خدم الأندية الكبيرة وتناسى الصغيرة منها مثل التعاون والفيصلي والإتفاق والنهضة ونجران. والشيء الأخر يا أستاذ محمد لا يمكنك الخروج عن المنظومة القارية وذلك حسب لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وأعتبر هذا الأسلوب هو ... .
 
* أكد عبدالرحمن مشبب الصحافي السعودي أنه تقدم بشكوتين رسميتين للإتحاد السعودي لكرة القدم وللمحكمة الجزائية بالعاصمة الرياض على عبدالله القحطاني عضو لجنة الحكام في الإتحاد السعودي بسبب هتافاته العنصرية المسيئة بحقه.
- سنكون الهتافات العنصرية هي المشكلة الكبرى لهذا الموسم ولشعب مسلم.
 
* أوضح عبدالله القحطاني عضو الحكام أن تصرفه مع الصحافي عبدالرحمن مشبب يعود إلى مواقف سلبية سابقة وعدد من الأخبار المغلوطة التي كتبها تجاه لجنة الحكام وتجاه شخصه.
- أستاذ عبدالله القحطاني هناك طرق قانونية يجب إتباعها وتقديم ما تراه غير مناسب لك أو لجهة عملك وإلا لكان كل واحد يأخذ حقه بيده.
 
* توصل تيسير الجاسم قائد الأهلي  لإتفاق نهائي لتجديد عقده لأربع سنوات مقبلة بشرط إستلام ثلاثون بالمائة من العقد كدفعة أولى. يذكر أن الجاسم يدخل الفترة الحرة مطلع شهر ديسمبر القادم.
- تسعى إدارة نادي الأهلي خلال الأيام القادمة البحث عن ممول لهذه الصفقة كما تبحث حلول للمطالبات المالية للثلاثي جفين البيشي ومحمد السفري وسلطان الدوسري لدى لجنة الإحتراف إضافة إلى تسليم مستحقات اللاعب محمد مسعد. الله يعين الأندية على الميزانيات.
 
* أوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات محمد شاوين لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لمدة ثلاث سنوات وزميله اللاعب حسين أل حمضة سنتين ونصف عن المشاركات في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا وذلك لوجود إنتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات.
- قرار جيد ورائع كما أحب أن يكون الكشف عن المنشطات وعلى المخدرات ايضا.


**

من الماضي الجميل

 
المقر القديم لنادي النصر...
يقع في الجهة الجنوبية من شارع الخزان عند التقائه مع شارع العصارات...

***
تَبدو لَنَا كُلّمَا ألْقَوْا عَمَائِمَهمْ
عَمَائِمٌ خُلِقَتْ سُوداً بلا لُثُمِ
بِيضُ العَوَارِضِ طَعّانُونَ من لحقوا
مِنَ الفَوَارِسِ شَلاّلُونَ للنَّعَمِ
قد بَلَغُوا بقَنَاهُمْ فَوْقَ طاقَتِهِ
وَلَيسَ يَبلُغُ ما فيهِمْ منَ الهِمَمِ
في الجاهِلِيّةِ إلاّ أنّ أنْفُسَهُمْ
من طيبِهِنّ به في الأشْهُرِ الحُرُمِ
نَاشُوا الرّماحَ وَكانتْ غيرَ ناطِقَةٍ
فَعَلّمُوها صِياحَ الطّيرِ في البُهَمِ



إلى  لقاء قادم أن شاء الله


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.