الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الثلاثاء، نوفمبر 19، 2013

ويكليكس رياضية - 19

بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.

 
 
 
* نفي محمد مسعد قائد فريق الأهلي السابق أن يكون قد تقدم بشكوى للجنة الإحتراف ضد ناديه الأهلي ومطالبته بحقوقه المالية المتأخرة مؤكدا ثقته بحل الموضوع وديا مع إدارة النادي.
- من المفيد جدا علاقة النادي مع جميع لاعبيه أن تكون جيدة وتحل بطرق ودية وتكون بعيدة جدا عن الإعلام ... إلا في حالة اصبحت الأمور وخاصة المالية ومماطلة النادي في طريق مسدود.
 
* أكدت إدارة نادي النصر في بيان لها قدرتها على إنهاء كافة المستحقات المالية على النادي خلال الفترة المقبلة.
- جميل جدا أن نسمع هذا الكلام وهو أمر صحي في نادي كالنصر ... إذا حل التعاقد مع السهلاوي في طريقه إلى التجديد.
 
* نفى ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الأنباء المتواترة عن تقليص عدد المقاعد السعودية في دوري أبطال أسيا 2014م مشددا على أن القرار النهائي سيصدر في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري وأن أعلى دولتين في غرب أسيا من حيث المعايير ستنال المقاعد الأربع كاملة.
- في خبر سابق أكدت أن المملكة العربية السعودية ستنال المقعد الرابع في 2014م والأن تقول أعلى دولتين (لا يوجد أعلى دولتين ولها أربع مقاعد سوى التنافس بين السعودية وإيران فقط) ومن وجهة نظر خاصة تفتقد السعودية مع إيران مقومات الشروط والمعايير المعتمدة من قبل الإتحاد الأسيوي من جهة الملاعب والتجهيزات التابعة لها رياضيا والسعودية لديها تحفظ على دخول النساء المواطنات إلى الملاعب الرياضية.
 
* أوضح محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال أ، قضايا الأربع المعلقة لدى لجنة الإحتراف سيتم حلها في غضون أسبوع واحد.
- بدأت كثرة البيانات من قبل نائب رئيس الهلال وهو لم يتعدى شهر واحد في منصبه كما أن الأمور التي لدى لجنة الإحتراف والتي لا تحتاج إلا إلى أسبوع واحد فقط تنتظر الأستاذ محمد حتى يتم تعيينه.
 
* تتجه عدة أندية سعودية وقطرية للدخول في مفاوضات جادة مع تيسير الجاسم قائد النادي الأهلاوي خلال شهر ديسمبر المقبل بعد دخوله الفترة الحرة.
- ذكرت سابقا أن من المتوقع ذهاب تيسير الجاسم إلى دولة قطر وذلك لعدة أسباب منها: أن الأندية القطرية تساندها الدولة من الناحية المالية وليس لديها أي مشكلة في هذا الشأن خاصة إذا كان هذا اللاعب لاعب دولي وعلى مستوى عالى جدا. والأمر الأخر هو خلال مشاركة الجاسم لفريق من أحد فرق دوري كأس ولي العهد القطري في ذلك الوقت أحس بارتياح تام لما وجده من حسن للاستقبال والإهتمام باللعبة. النوادي السعودية تعتمد بشكل رئيسي على أعضاء الشرف فقط مقابل دعم حكومي ضعيف ومردود مالي يعتبر أقل من الضعيف. من المتوقع ذهاب الجاسم إلى السد أو أم صلال بصفة خاصة.
 
* نفى عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الإتفاق ما تناقلته وسائل الإعلام السعودية عن وجود نية لترك منصب الرئاسة في الفترة الحالية وذلك بعد تعطلت جميع المحاولات لإيجاد مداخيل رسمية للنادي.
- هذه هي حال الأندية الضعيفة ماديا حيث تعتبر ثانوية ومكملة للعدد في البطولات المحلية حيث المعونات الحكومية الضعيفة والمتحكم بها مؤسسة النقد السعودي لذلك من المفترض تعيين وزير للرئاسة العامة لرعاية الشباب بدلا من رئيس حيث يصبح للوزارة بند في الميزانية العامة للدولة.
 
* نفى مصدر إتحادي رسمي أن تكون إدارة النادي تفكر في بيع عقود اللاعبين المحترفين لتسديد جزء من الديون المتراكمة على النادي.
- ما دامت إدارة النادي الإتحادي قد نفت فهذا يدل على إنها بصدد.
 
* قررت لجنة المسابقات بالإتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة فريق الإتفاق والأهلي ومباراة العروبة والشباب ضمن الجولة 13 من دوري جميل للمحترفين ليوم واحد من الخميس إلى يوم الجمعة وذلك بسبب مباريات كأس ولي العهد.
- لا حياة لمن تنادي وما زال التخبط في وضع الرزنامة الرياضية للبطولات المحلية صعب ومن المستحيل. 
 
* ألغت إدارة الإتحاد معسكر الفريق الكروي الأول المقامة في الكويت بتوصية من المدير الفني الإسباني بينات نظرا لغياب أربعة عشر لاعبا لأسباب مختلفة.
- بل العكس يا إدارة الإتحاد هذا المعسكر هو مجاني للبحث عن البديل الجاهز ... والسبب الرئيسي لم يكن النقص في اللاعبين بل المادة هي السبب الأول والأخير.
 
* شدد محمد الشلهوب لاعب وسط الهلال على صعوبة المواجهة المقبلة أمام النصر نظير التقارب النقطي والفني بين الطرفين.
- من المتوقع انها رسالة شفوية نفسية لتخدير النصر من المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر عن طريق الشلهوب.
 
** من الزمن الجميل
 
 
مقدم برنامج عالم الرياضة والشباب علي العلي يرحمه الله كما يبدو في عام 1397هـ
 
***
 
لو أبصر الجذع شيئا     أحب في الجذع صلبه 
يا أطيب الناس نفسا     وألين الناس ركبة
وأخبث الناس أصلا     في أخبث الأرض تربة
وأرخص الناس أما     تبيع ألفا بحبة
 
 
 
 
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.