الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الاثنين، نوفمبر 25، 2013

ويكليكس رياضية - 25

بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.
 
 
 
 
 
* كلفت الأمانة العامة بالإتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم إيطالي لقيادة قمة الهلال والنصر في الجولة العاشرة من دوري جميل حيث سيدير المواجهة حكم الساحة بييرقونزي ويساعده ماسيميليانو قريلي ولورينزو مانجانيلا.
- وفي خبر أخر يقود الحكم الأوزبكي رافشان أيرماتوف المواجهة ... أليس هناك مصدر ثابت ولا يعلن أسم الحكم إلا بعد التأكد.
 
* عجز في ميزانية النصر يقدر بـ أربعين مليون ريال.
- ليس هناك من حل لهذه المشاكل سوى تخصيص الأندية السعودية حيث لا دعم حكومي ولا من أعضاء الشرف للأندية. من المفترض تكون الميزانيات تحت رقابة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا يمكن لأي نادي إبرام أي أتفاق أو صفقات مع لاعب دون أخذ الموافقة الرسمية من الرئاسة.
 
* قرر الإتحاد السعودي لكرة الطائرة رسميا إلغاء عقد البلغاري فلادي سلاف مدرب المنتخب الأول وتعيين الوطني صالح القاسم بديلا مؤقتا وذلك بعد مباراة الكويت في إفتتاح البطولة الخليجية التاسعة والمقامة حاليا في الدوحة - قطر. وقد أكد فهد الحريشي رئيس الإتحاد السعودي لكرة الطائرة أن صالح القاسم يعد من الكفاءات الوطنية المميزة والقادرة على إعادة الأخضر للمنافسة على لقب البطولة.
- من المفترض للإتحاد السعودي لكرة الطائرة التحري والتدقيق عن المدرب قبل أن يتم التعاقد معه وذلك حتى لا تتغير الخطة الموضوعة منه من مدرب إلى أخر. كما لا يجب أن تتم إقالة المدرب في أي لعبة من الألعاب لأي خسارة وخاصة من الكويت لأن هذا يسبب خطأ فادح في الإعداد والتخطيط. وإذا كان المدرب الوطني كفئ وقادر لماذا نستقطب مدرب أجنبي؟
 
* حمل أحمد فتيحي عضو شرف نادي الإتحاد عادل جمجوم نائب الرئيس مسؤولية الأعباء المالية الكبيرة على خزينة النادي في الفترة الحالية مبينا أنه شخص لا يتقن العمل الداخلي في أروقة العميد.
- من المفترض أن يكون الرئيس ونائبه يتم تعيينهم من قبل الجمهور وبالإنتخاب المباشر وتكون أعضاء المجلس من يعينهم رئيس النادي المنتخب وترفع أسمائهم إلى الرئاسة وتحت إشرافهم ويتم الموافقة عليهم ويتم تسيير الأمور في النادي وما يتعلق به منهم وبطريقتهم وخبرتهم.
 
* أستبعد الأسباني بينات مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الإتحاد عددا من اللاعبين من لقاء الرائد يأتي في مقدمتهم أسامة المولد والثنائي الأجنبي بيانو ومحمد حيدر إضافة عبداللطيف الطريدي وسلمان الصبياني وأخيرا منصور شراحيلي.
- هل يعني هذا الاستسلام وتقبل الخسارة في لقاء الرائد. الرائد في الفترة الأخيرة يقدم كورة أكثر من رائعة فهل يتم تقديم الإتحاد كبش فداء لهم؟
 
* أكد الدكتور عثمان القصبي إخصائي العلاج الطبيعي أن إصابة عبدالله العنزي حارس مرمى النصر لم تشف بعد ، مبينا أن حسم مشاركته من عدمها في ديربي الرياض بيد مدرب الفريق الأوروغوياني كارينيو.
- سوف يلعب عبدالله العنزي وهذا مؤكد حسب علمي والغريب في الأمر أنه استبعد من المنتخب وتطلب لعلاجه ثلاثة أسابيع وقد مضى عليها أسبوعان !
 
* أكد عبدالعزيز المسلم رئيس الرائد أنه تم عرض ديون النادي على الرئيس العام لرعاية الشباب بسبب أن إدارته إدارة مكلفة.
- ليس كل من كلف بأمر فريق أو نادي من الأندية السعودية يذهب إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب. من المفترض وجود صندوق تستطيع الأندية الصغيرة الإستدانة منه بحسب قوانين وأنظمة أو تفعيل مشروع مشاركة الشركات والمؤسسات في الإستثمار في الأندية الصغيرة ... سنكون مثل الفرق الإسبانية حيث ثلاث فرق في المقدمة والباقي تكملة بدون أي بطولات أو مشاركات قارية.
 
**
من الماضي الجميل
 
اليوم لقاء الديربي الهلال والنصر مع وجوه جديدة
 
 
***
 
وَفَتّانَةَ العَيْنَينِ قَتّالَةَ الهَوَى إذا نَفَحَتْ شَيْخاً رَوَائِحُها شَبّا
لهَا بَشَرُ الدُّرّ الذي قُلّدَتْ بِهِ وَلم أرَ بَدْراً قَبْلَهَا قُلّدَ الشُّهْبَا
فَيَا شَوْقُ ما أبْقَى ويَا لي من النّوَى ويَا دَمْعُ ما أجْرَى ويَا قلبُ ما أصبَى
لَقد لَعِبَ البَينُ المُشِتُّ بهَا وَبي وَزَوّدَني في السّيرِ ما زَوّدَ الضّبّا
 
 
 
إلى اللقاء إن شاء الله
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.