الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الخميس، نوفمبر 14، 2013

ويكليكس رياضية - 14

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الدوري السعودي خاصة.

 
 
* تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الفريق الفتحاوي سلبياً في المواجهة الودية التي جمعتهما أمس الاثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني تأهباً لمواجهة يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب العراقي ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية لكأس آسيا ٢٠١٥م.
- بداية لا تبشر بخير للمنتخب السعودي وذلك أن اللاعبين هم من المحترفين والفتح ليس على قائمة الدوري أو أن الفتح لديه ما يخبأه في قادم الأيام !
 
* أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم موعد الفترة الثانية (الشتوية) لتسجيل اللاعبين المحترفين للموسم الرياضي الجاري 1434-1435هـ، وذلك وفق ما نصت عليه المادة الـ19 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم ولوائح ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم. وستبدأ الفترة يوم الاثنين 16-12-2013م و تنتهي في يوم الثلاثاء 14-1-2014م وأكدت اللجنة على أن تكون ملفات طلبات التسجيل مكتملة خلال هذه الفترة طبقاً لما نصت عليه لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
- من الواجب عليكم يا لجنة الإحتراف السعودي أن توضع هذه الأجندة مع بداية الدوري لأنها تـأتي من الإتحاد الدولي لكرة القدم.
 
*  وصلت بعثة المنتخب العراقي إلى الدمام وذلك لمواجهة نظيره السعودي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أسيا 2015م يوم الجمعة المقبل.
- كل التوفيق للأخضر في لقاءه مع المنتخب العراقي الشقيق.
 
* أشاد صالح الفارسي النائب الثاني لأمين إتحاد الكرة العماني بالنية التحتية في مدينة جدة والمنشآت الرياضية التي تم إستحداثها مؤخرا.
- ولكن الشباب السعودي الرياضي غير راضي أبدا عن المنشآت الرياضية لأنه دائما يصبوا إلى الأعلى ولن يرضيه شيء فما زلت هناك أيدي خفية تلعب في الظلام.
 
* وصف المهندس القطري غانم الكواري المنشآت الرياضية في مدينة جدة بالمطابقة للمواصفات الخليجية مبديا عدم تخوفه من قدرة المملكة على إستضافة خليجي 22 ويعتبر الملف السعودي شبه كامل.
- يا المهندس غانم أي مواصفات خليجية تتكلم  عنها وهل هي معتمدة دوليا ، فلمقاعد مثالا على ذلك ليست مرقمة وتنظيمها يعتبر سيء لحد الأن وكذلك جميع المرفقات الخدمية تعتبر سيئة والمواقف غير كافية .... فأين هي المواصفات الخليجية ونعم أقولها فالسعودية يمكنها تنظيم بطولة الخليج ولكن بطولات قارية أو دولية فلا يمكنها ذلك لأن لها شروط صعبة تعتبر غير مطابقة للتقاليد المحلية.
 
* رفض الإتحاد السعودي لكرة القدم الطلب المقدم من إدارة النصر بعدم ضم الثلاثي أيمن فتيني وخالد الزيلعي والحارس عبدالله الشمري لصفوف المنتخب الألومبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب أسيا في ديسمبر المقبل.
- ولماذا هذا الطلب يا إدارة النصر وخاصة في هذا الوقت بالذات ؟ يجب أن يكون هناك سبب مقنع فإذا كانت مباراة الهلال القادمة هي الشغل الشاغل لكم فأتوقع أن الفوز حليف الهلال وبعدد كبير من الأهداف.
 
* وليد الطرير تمت مقابلته في القناة الرياضية - أيام زمان - والحديث الذي أجراه عن إدارة النصر والمنتخب في تلك الفترة وهي فترة فوز السعودية ببطولة الناشئين ببطولة العالم عام 1989م وإعتزاله اللعب في سن مبكرة كان يحز في النفس.
- تابعت هذا اللقاء وكان من أكثر ما يشد الإنتباه هو ماذا سوف يعمل أو ما يجنيه اللاعب بعد إعتزاله الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة. المطلوب من لجنة الإحتراف الموقرة في الإتحاد السعودي لكرة القدم ضم اللاعبين تحت بند التأمينات الاجتماعية والتقاعد العامة وإلا فمصير أغلب اللاعبين سوف تكون تحت نظام الشؤون الاجتماعية.
 
**


 
من بطولة العالم الثامنة بأسبانيا كاراتيه الأخضر الثالث عالمياً
 
مبروك لمنتخب الكارتيه
 
 
***
 
 
يرَى الجُبَناءُ أنّ العَجزَ عَقْلٌ
وتِلكَ خَديعَةُ الطّبعِ اللّئيمِ
وكلّ شَجاعَةٍ في المَرْءِ تُغني ولا مِثلَ الشّجاعَةِ في الحَكيمِ
وكمْ من عائِبٍ قوْلاً صَحيحاً وآفَتُهُ مِنَ الفَهْمِ السّقيمِ
ولكِنْ تأخُذُ الآذانُ مِنْهُ على قَدَرِ القَرائحِ والعُلُوم
 
****
 
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.