الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الاثنين، نوفمبر 11، 2013

ويكليكس رياضية - 11

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الدوري السعودي خاصة.
 
 
 
* بين ياسر المسحل عضو لجنة الأندية المحترفة في الإتحاد الأسيوي أن إقتراح فصل الشرق عن الغرب في مسابقة دوري أبطال أسيا سينظر فيه خلال إجتماع لجنة المسابقات الأسيوية القادمة.
- من المتوقع فشل هذا الإقتراح وذلك بسبب سيطرة الشرق الأسيوي على الغرب الأسيوي فهذا القرار سوف يوسع الفجوة في المستويات.
 
* حددت لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء التاسع عشر من نوفمبر لعقد ورشة العمل الشهرية الثالثة لحكام دوري جميل ودوري ركاء لكرة القدم للجولات السابعة والثامنة والتاسعة.
- يجب الاستعانة بحكام عالميين لعقد مثل هذه الورشة وذلك من أجل كسب الخبرة حتى تتم مشاركة الحكم السعودي في الدوريات الخارجية مثل دول الخليج لأنه قليل جدا الاستعانة بالحكام السعوديين مع كثرة الاتفاقيات الرياضية مع دول العالم ومشاركتهم في كأس العالم بجميع المراحل ولنأخذ مثلا على ذلك كأس العالم لتحت 17 سنة والتي إقيمت في الإمارات وفازت بها نيجيريا فلم يوجد سوى خليل جلال في الساحة.
 
* جددت إدارة الإتحاد برئاسة المهندس محمد الفايز الثقة بالمدرب بينات وذلك لقيادة الفترة المقبلة.
- شيء أكيد التجديد لأنه ليس هناك سيولة مالية في الصندوق ... وفي الأخير المهندس محمد الفايز وبينات خارج أسوار نادي الإتحاد.
 
* جدد فهد المدلج رئيس الفيصلي رفضه حضور إجتماع رابطة دوري المحترفين أو إرسال مندوب عن النادي مشيرا إلى وجود عدة أندية تضررت من توزيع إتحاد القدم للمداخيل المالية ومحاباته للأندية الكبيرة.
- الحل بسيط يا أستاذ فهد المدلج وهو تنصيب أحد الكبار كرئيس للنادي أو كرئيس الأعضاء الشرفيين وأنظر كيف تنقلب الموازين لصالحك أو تغيير رئيس رابطة المحترفين.
 
* زار أحمد خميس أمين إتحاد القدم برفقة أحمد روزي مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في النادي الأهلي وتأتي هذه الزيارة للوقوف على جاهزية ملاعب النادي قبل إستضافة بطولة خليجي 22.
- أفهم من هذا الخبر أن ملعب الملك عبدالله لن يستضيف بطولة خليجي 22 أو هو ملعب إحتياطي ؟
 
* نفي زكي الصالح مدير المنتخب السعودي الأول وجود نية لإستبعاد أي لاعب من قائمة الأخضر التي تستعد لمواجهة العراق الأسيوية مشددا على عدم صحة الأنباء التي ظهرت حول إستبعاد الحارس عبدالله العنزي وإبراهيم غالب بالإضافة إلى أحمد عسيري.
- المجموعة التي ذكرت أسمائهم سوف تكون في الإحتياط وسوف يلعب الحارس المفضل في الفريق المنافس وهذه بعض من الحروب النفسية للزعزعة الصدارة.
 
* بدأ عدد من أعضاء شرف الإتحاد التحرك لعمل إدارة إنقاذ لقيادة النادي خلال الفترة المقبلة وتوقعت إدارة المهندس محمد الفايز الحالية إستقالتها بسبب عدم قدرتها على سداد الديون المالية المتراكمة مشيرة إلى أبرز الأسماء القادمة هي إبراهيم البلوي.
- مغادرة المهندس ليس مأسوف عليها بعد توقيع العقود وتخريب البيت الإتحادي وهذا يثبت ما قاله أحد المحاميين في لقاء سابق في الرياضية السعودية في شأن توقيع عقود رعاية مع بعض الشركات ومن ثم الانسحاب.
 
* إعتمدت رابطة الدوري المحترفين ألية جديدة لدخول الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين لأرض الملعب وذلك بصدار بطاقات خاصة لجميع منسوبي الأندية المصرح لهم بالدخول والجلوس على دكة الإحتياط.
- وما هي ألية دخول الملاعب المعمول به الأن ؟ وهل هي مجانية ؟ ... دائما الرابطة لديها قوانين وأليات متأخرة جدا ... المفترض من بداية الموسم إلى نهايته يتم بعمل ألية كانت أسيوية أو محلية.
 
* أكد محمد النويصر رئيس رابطة الأندية المحترفة أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المتغيرات في الجانب الإستثماري للأندية مبينا أنه تواصل مع عدد من رجال الأعمال والشركات للدخول في الوسط الرياضي.
- خير الكلام ما قل ودل أستاذ محمد وأرجو منك تقديم إستقالتك في نهاية الموسم أو قبله  من رئاسة رابطة الأندية المحترفة فلم تقدم أي شيء يذكر وخاصة للأندية الصغيرة ... فالكلام حولك وحول الرابطة بدأ يكثر.
 
* أتهم هذيل بن شرمة رئيس نادي نجران محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين بفرض الأراء والقرارات وتهميش الأندية غير الجماهيرية في إجتماعات الرابطة مبينا أن الرابطة غير شرعية وذلك لعدم وجود نظام أساسي لها وأوضح أيضا أنه لا توجد أي عقود أو إتفاقيات بين الرابطة والأندية.
- يا أستاذ هذيل هناك أشخاص تريد الفساد بطريقة معينة ومقصودة وتريد أن تكون رياضتنا خارج سرب المقدمة بعد أن عث فيها الفساد الإداري والمالي ، أو من إستغل منصبه لأغراض خاصة وهذا هو من أسباب تخلفنا عن المقدمة فلا حياة لمن تنادي فليس القرار قرارك (ليس في هذا البلد إلا هذا الولد).
 
إلى اللقاء إن شاء الله
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.