الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الجمعة، نوفمبر 22، 2013

ويكليكس رياضية - 22


بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.
 
 
* أنهى السائق السعودي يزيد الراجحي مشاركته في بطولة العالم للراليات ضمن فئة (دبليو ألا سي 2) في المركز الخامس.
- مركز ممتاز ولكن لماذا لا يكون هناك مشاركات سعودية فردية في بطولات العالم لجميع الفئات مثل الفورميلا ... هل هناك معوقات خاصة من إتحاد السيارات مثلا أو هناك تعليمات بعدم المشاركات من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب؟ لا توجد مشاركات سعودية في البطولات ولا توجد مشاركات فردية أو خاصة في الألعاب مثل التنس الأرضي وغيرها ... وأخر سباق كان في السبعينات الميلادية من القرن الماضي عن طريق الخطوط السعودية على ما أتوقع عندما كانت الخطوط السعودية أكبر أسطول في الشرق الأوسط والأن هي في المراكز الأخيرة.
 
* قدم أحمد عيد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم شكره الجزيل لأفراد المنتخب السعودي الأول من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية على ما قدموه في المرحلة الماضية مطالبا ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.
- وماذا سوف يقدم الجهازين الإداري والفني لكرة القدم السعودية للحفاظ على المكتسبات الأخيرة في كأس أسيا ؟ يجب وضع خطط وتفعيلها من أجل الحصول على كأس أسيا ولن نعود من أستراليا إلا ونحن معه إن شاء الله. فالشعب السعودي وخاصة الرياضيين لن يرضوا بغير الكأس والميداليات الذهبية.
 
* أكد أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات إقامة مواجهة الهلال والنصر في الجولة العاشرة من الدوري في موعدها المحدد مسبقا وهو يوم الأثنين القادم نافيا الأحاديث المتداولة عن وجود نية لتأجيل ديربي العاصمة مبينا أن لجنة المسابقات لن تتخذ قرارا في التأجيل إلا في حال وصول خطاب من الأرصاد الجوية يحذر من الأوضاع في نفس يوم المباراة.
- التأجيل هي صبغة دائمة من لجنة المسابقات بخطاب من الأرصاد أو بدونه وننتظر ونرى ما سوف يتم بهذا الموضوع.
 
* تنوى إدارة نادي النصر رسميا فتح الملف للمفاوضات مع المهاجم محمد السهلاوي لتجديد عقده مع النادي لثلاث سنوات قادمة بعد مواجهة الدربي أمام الهلال.
- المفروض قبل أن ينتهي عقد أي لاعب يفرض نفسه على الخارطة والملاعب الرياضية أن يجدد عقده بموجب عطاءه كما يفعل في أوروبا والدول المتقدمة وذلك بفعل المتابعة والتخطيط السليم.
 
* أوضح الإسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي الأول أن مستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه اللاعبون في المباريات الماضية من التصفيات الأسيوية جاء بعد مستوياتهم المرتفعة مع أنديتهم.
- يجب العمل على تعديل بعض القوانين الخاصة للأندية وخاصة الضعيفة من أجل دعمها ماليا من قبل لجنة الإتحاد السعودي لكرة القدم وعدم التركيز فقط على الأندية الكبيرة وكذلك تسويق اللاعبين خارجيا من أجل كسب الخبرة الكافية وجلب لاعبين دوليين يساهمون برفعة الدوري الذي كان في يوم من الأيام أفضل دوري عربي ولنرجع إلى حقبة نهاية السبعينات وماذا حققت بعدها من بطولات إقليمية وعالمية.
 
* أعرب سليمان القريني المشرف العام على المنتخب السعودي الأول عن شكره للقيادة الرياضية على ما قدمته من تسهيلات للفريق في المرحلة الماضية من التصفيات الأسيوية.
- هذا واجب على القيادة العليا ونطالب بالدعم المالي أيضا.
 
* أوضح عبدالرزاق أبو داود عضو المكتب التنفيذي بالإتحاد السعودي لكرة القدم أن هناك لجنة يترأسها خالد المعمر لإجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للإتحاد، مبينا أن أي تعديل يتم يجب أن يكون متوافقا مع أنظمة الفيفا وكشف أيضا أن أعضاء الجمعية العمومية إقترحوا بعض التعديلات كإزالة مسمى العربى من أسم إتحاد الكرة. ونحرير فترة ممثلي الأندية والمقيدة بمدة أربع سنوات نظير تغير رؤساء الأندية بشكل مستمر وأخيرا السماح بقبول الترشيحات من خارج أعضاء الجمعية العمومية لتنصيب رئيس جديد للإتحاد في المستقبل وكذلك عضوية مجلس إدارة الإتحاد.
- تفعيل الانتخابات من خارج الإتحاد ومشاركة الرياضيين ككل هو المطلب الأول للشارع الرياضي.
 
* رفض فهر الخطيب وكيل تعاقدات اللاعبين الدخول في مفاوضات رسمية مع أندية قطرية وإماراتية للظفر بخدمات تيسير الجاسم لاعب الأهلي خلال الفترة القادمة مؤكدا أن الأنظمة والقوانين تمنعه من إجراء أي خطوات في هذا الإتجاه حتى يدخل الاعب الفترة الحرة.
- الاعب تيسير الجاسم لاعب فنان وخلوق نتمنى له النجاح وإثراء الكرة السعودية كما نتمنى له الإحتراف الخارجي خارج نطاق الخليجي.
 
* *
من الزمن القديم الجميل
 
 
زيارة بيليه للمملكة مع فريق سانتوس البرازيلي في التسعينيات الهجرية
 
 
 
***
إنّ الكِرامَ بِلا كِرامٍ مِنْهُمُ مِثْلُ القُلوبِ بلا سُوَيداواتِهَا
تِلْكَ النّفُوسُ الغالِباتُ على العُلى والمَجْدُ يَغْلِبُها على شَهَواتِهَا
سُقِيتْ مَنابتُها التي سقَتِ الوَرَى بنَدَى أبي أيّوبَ خيرِ نَبَاتِهَا
لَيسَ التّعَجّبُ من مَواهِبِ مالِه بَلْ مِنْ سَلامَتِها إلى أوْقاتِهَا
عَجَباً لهُ حَفِظَ العِنانَ بأُنْمُلٍ ما حِفْظُها الأشياءَ مِنْ عاداتِهَا
 
 
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.