الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الاثنين، نوفمبر 18، 2013

ويكليكس رياضية - 18

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.


 
* حسم المنتخب السعودي الأول تأهله رسميا إلى نهائيات أسيا 2015 م في أستراليا بعد فوزه على نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
- لقد لعب المنتخب السعودي بروح جديدة ومغايرة عن السابق ذكرت الشارع الرياضي السعودي بأيام زمان عندما كان المنتخب السعودي هو زعيم أسيا ، ولكن يجب أن لا ننسى بأن الماضي قد ذهب ويجب الحفاظ على المكتسبات فالصعود الى الجبل صعب وشاق. نقطة أخرى وهي أن الملعب لم يكن بالكبير ولم يستوعب الجماهير الرياضية السعودية والعربية التي حضرت اللقاء لذلك يطالب أهل الشرقية الرياضيين بأن يكون لهم ملعب خاص بهم بإسم ملعب الخليج العربي يكون معلم وشاهد على التقدم في السعودية بشكل عام والشرقية بشكل خاص فهل يتحقق لهم الحلم ؟
 
* أكد يونس محمود قائد المنتخب العراقي جماهير بلاده بالصبر على أسود الرافدين الذي يمر بمرحلة إنتقالية.
- نتمنى ذلك ويعود منتخب العراق لكرة القدم إلى سابق عهده لما فيه تطوير للكرة في الخليج العربي وغرب أسيا وكذلك تطور منتخب الكويت وقطر واليمن لأن ذلك سوف يدفع الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إلى الإعتراف بدورة الخليج رسميا. ومن أجل ذلك بالإمكان جلب فريق عالمي يكون له جائزة تقديرية بعيدا عن لقب البطولة وذلك من أجل الإحتكاك بالمنتخبات العالمية.
 
* تلقت إدارة الكرة في الهلال خطابا من نظيرتها نادي الخويا القطري يفيد بنقل مواجهة الفريق الكروي الأول الودية أمام الإتفاق السعودي إلى ملعب أكاديمية أسباير وذلك لنشغال أستاذ الشيخ عبدالله بن خليفة في النادي بمباراة المنتخب القطري.
- إلى هذه الساعة لا تزال الاتحادات العربية ليس لديها رزنامة رياضية بترتيب وإعداد وتنسيق الملاعب والمواعيد للمباريات التي تقام عليها ، فإلى متى هذا الحال ؟
 
* أغلقت لجنة الإحتراف في إتحاد كرة القدم الباب أمام إستقبال الشكاوي التي سيتم النظر فيها قبل فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ، حيث تلقت مائة وعشر شكاوي ضد أندية دوري جميل وركاء.
- الأرقام من لجنة الإحتراف بعدد الشكاوي متضاربة فهي تارة بين إحدى وسبعين شكوى وتارة أخرى ما يزيد عن مائة شكوى. يذكرني هذا التناقض بعدد الحضور الجماهيري للملاعب السعودية أثناء المباريات للدوري الماضي فلقد كانت الأرقام غير دقيقة وبعيدة عن الحقيقة. ألا يوجد مصدر بيانات رسمي لديه موقع رياضي ومعتمد من الفيفا بدلا من التكهنات ؟ 
 
* تصدر نادي الإتحاد أكثر الأندية السعودية بعدد الشكاوي التي تسلمتها لجنة الإحتراف لدى الإتحاد السعودي لكرة القدم حيث بلغت الشكاوي ستة وعشرين شكوى وجاء النصر ثانيا مع الرائد بعشرين شكوى. وقد بلغت مجموع المبالغ المستحقة على الأندية السعودية أكثر من واحد وسبعين مليون ريال.
- من المفترض وضع حد أعلى لعدد الشكاوي المقدمة بحق الأندية السعودية قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.
 
*  وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مدينة سيان الصينية وذلك إستعدادا للمباراة المرتقبة مع المنتخب الصيني يوم الثلاثاء القام 19 نوفمبر.
- من المفترض أخذ الدروس السلبية السابقة وهي التسيب والهروب من المعسكر وتفاديها فلاعبين كبار ومحترفين وكل الأنظار عليكم فأنتم تمثلون شباب الوطن.
 
* تكفلت شركة ماي سبورت بإقامة معسكر الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد والذي سيقام في الكويت خلال الأسبوع الحالي مع ترتيب مواجهتين وديتين للفريق.
- الإتحاد في مهب الريح إلى أجل مسمى يا شركة ماي سبورت.

* *
صورة من الماضي الجميل


 
 
**

يَضُمّهُ المِسكُ ضَمَّ المُسْتَهامِ بهِ             حتى يَصيرَ على الأعكانِ أعكانَا
قد كنتُ أُشفِقُ من دَمعي على بصري        فاليَوْمَ كلُّ عزيزٍ بَعدَكمْ هَانَا
تُهدي البَوارِقُ أخلافَ المِياهِ لكُمْ             وللمُحِبّ مِنَ التّذكارِ نِيرانَا
إذا قَدِمْتُ على الأهوالِ شَيّعَني               قَلْبٌ إذا شِئْتُ أنْ أسلاكمُ خانَا
***
 
إلى اللقاء إن شاء الله



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.