الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الأحد، نوفمبر 17، 2013

ويكليكس رياضية - 17

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الدوري السعودي خاصة.



* كيف يمكن أن نحافظ على الدوري العام من الصعود والهبوط المستمر من قبل بعض الأندية مثل القادسية والرياض وأبها وعدم هبوط بعض الأندية الممتازة مثل النهضة والرائد والتعاون؟
- الحل بسيط وأرجو أن يلاقي الإقبال من البعض وخاصة في الإتحاد السعودي لكرة القدم وهو أن لا يصعد أي فريق من دوري ركاء إلا بعد تحقيقه بطولة دوري الدرجة الأولى لثلاث مرات خلال خمس سنوات ويحل محل المراكز الأخيرة من الدوري الممتاز.
 
*  شدد أحمد عيد رئيس إتحاد كرة القدم على أن المنتخب السعودي يبحث عن التأهل رسميا إلى نهائيات أستراليا عبر بوابة العراق.
- حقيقة قول وفعل يا دكتور تقول للمجتهد شكرا وللمخطئ أخطأت ... والسؤال الذي يأتي بعد هذا التأهل هو: هل يعبر المنتخب السعودي لكأس أمم أسيا كما حصل في السابق عبر أستراليا واليابان وكوريا وإيران ؟ أو أي فريق أخر كما حصل في البطولة الماضية من قبل سوريا والأردن ؟ سؤال صعب يحتاج الجواب عليه إلى مجهود جبار في الإعداد المستمر ولا نقول لا زال الوقت بدري عليه ، فجميع دول أسيا تعمل بجهد ونحن مطالبين بجهد مضاعف.
 
* أكد محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال المرشح أن تقليده للمنصب الجديد يزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في المستقبل وأنه سيسير على نفس المنهج في الدفاع عن حقوق النادي.
- يا أستاذ محمد السير على نفس الطريقة هو تقليد وربما يكون عليكم بعض الغرامات المالية. الشيء الأخر وهو معروف لدى الأوساط الرياضية الأسيوية هو قوة نادي الهلال في المجال الرياضي وخاصة كرة القدم ، فما أنت فاعل لكي توظف هذه الخبرات القانونية والإدارية من أجل الوطن والمنتخب السعودي وهل هي بداية الطريق للترشيح بدلا من محمد النويصر ؟
 
* أرجعت إدارة الإتحاد تعاقدها مع محاسبين من خارج النادي لإظهار الأرقام الحقيقية التي إستندت عليها خلال إعلانها لإجمالي ديون النادي في ظل غياب المستندات الرسمية.
- من وجهة نظر خاصة من المفترض أن تكون جميع الحسابات تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب. كما أود أن أشير إلى أن ما تقوم به إدارة المهندس محمد الفايز هي مجرد كسب الوقت من أجل جمع المعونات الخاصة من قبل بعض أعضاء الشرف.
 
* شن الدكتور طلعت عطار عضو شرف الإتحاد هجوما لاذعا على إدارة المهندس محمد الفايز مشيرا إلى وجود بعض التجاوزات في القوائم المالية.
- كان من المفترض على رئيس وأعضاء الشرف الإطلاع على القوائم المالية كل ثلاثة شهور حتى يسير الفريق والنادي على الطريق الصحيح كما هو معمول به في الشركات والمؤسسات فيجب أن نكون مستعدين من الأن على خصخصة الأندية حتى تصبح شركات بدلا من ما هو معمول به الأن.
 
* شدد الأوروغوياني كارينيو مدرب النصر السعودي على أن إلغاء معسكر قطر من صلاحيات الإدارة نافيا الأنباء الإعلامية التي ترددت حول غيابه بسبب مطالباته بمستحقاته المالية.
- من المتوقع وبصفة أكيده الحضور الجماهيري الكبير للمباراة الكبرى (عاصفة الصحراء) مع حشود إعلامية هلالية تنشر أخبار عن نادي النصر هنا وهناك من دون معرفة الحقيقة. النصر قبل توقف الدوري كان في الصدارة لولا تعادله مع الإتفاق.
 
* لجنة الإحتراف تعلن الشكاوي على جميع الأندية وتصدرها نادي الإتحاد بـ 26 قضية وكانت الشكاوي الأخرى على النصر والرائد بـ 14 قضية .... وبلغ إجمالي مبالغ الشكاوي واحد وسبعين مليون ريال.
- هل هذه الأرقام مطابقة لما نشر من قبل من قبل لجنة الإحتراف ؟ أم هي مجرد تخبطات وإجتهادات منهم ؟
 
* كشف عادل جمجوم نائب رئيس نادي الإتحاد أن إدارة الإتحاد لن تتنازل إلا للشخص الأقوى والأغنى والأكرم مبينا أن لدى الإدارة الحلول للخروج من الأزمة المالية وقال ايضا ليس بمستغرب على بعض الأشخاص الذين حضروا الجمعية العمومية بنقل المعلومة الخاطئة للجمهور.
- إذا لماذا يتم بالاستعانة ببعض أعضاء الشرف لتسديد الديون المتراكمة ؟
 
 

** من الماضي الجميل

 
مقر نادي الهلال وقبله الشباب في حي الظهيرة عام 1370 هـ

***
أرَى كُلَّنَا يَبْغي الحَيَاةَ لنَفْسِهِ           حَريصاً عَلَيها مُسْتَهاماً بها صَبّا
فحُبُّ الجَبَانِ النّفْسَ أوْرَدَهُ البَقَا       وَحُبُّ الشّجاعِ الحرْبَ أوْرَدهُ الحرْبَا
وَيخْتَلِفُ الرّزْقانِ والفِعْلُ وَاحِدٌ          إلى أنْ تَرَى إحسانَ هذا لِذا ذَنْبَا
فأضْحَتْ كأنّ السّورَ من فوْقِ بدئِهِ   إلى الأرْضِ قد شَقَّ الكواكبَ والتُّربَا
تَصُدّ الرّياحُ الهُوجُ عَنْهَا مَخافَةً      وَتَفْزَعُ فيها الطّيرُ أن تَلقُطَ الحَبّا
وَتَرْدي الجِيادُ الجُرْدُ فوْق جبالها     وَقد نَدَفَ الصِّنّبرُ في طُرْقها العُطْبَا
كَفَى عَجَباً أنْ يَعجَبَ النّاسُ أنّهُ      بَنى مَرْعَشاً؛ تَبّاً لآرائِهِمْ تَبّا
****
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.