الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

السبت، نوفمبر 16، 2013

ويكليكس رياضية - 16

بقلم: طارق عبدالعزيز الباحسين
كتابات وتعليقات عن ما يدور في الدوري السعودي خاصة.




* في هذا اليوم تكون مباراة المنتخب الأول السعودي مع نظيره المنتخب الأول العراقي قد إنتهت ونرجو أن تكون إيجابية للمنتخب السعودي.
- بحول الله يفوز المنتخب السعودي في مشواره الطويل في تصفيات كأس اسيا 2015 م ويجب أن تكون هذه محطة لتصحيح بعض المفاهيم والقواعد والأنظمة في الإتحاد السعودي لكرة القدم.
 
* الإجتماع الشرفي لنادي الإتحاد يفاجئ طلعت لامي بعدم السماح له بالدخول لعدم تسديد الرسوم والامي يؤكد سداده للرسوم قبل حضوره للإجتماع.
- هي مجرد خطة لعدم تسريب أي معلومات عن الإجتماع من قبل رئيس أعضاء الشرف وخاصة فيما يتعلق بالديون المتراكمة وكذلك من أجل عدم الضغط على الإدارة الحالية برئاسة محمد الفايز للتخلي عن الكرسي.
 
* قبول أستقالة الأمير نواف بن سعد وتعيين محمد الحميداني نائبا للرئيس الهلالي.
- سيكون هذا التغيير مؤقت ومكن إلى نهاية الموسم ولا يعني هذه الإستقالة إبتعاد الأمير نواف بن سعد عن نادي الهلال فهو من يمد الهلال بالاعبين وصاحب التعاقدات الخاصة للفئات السنية.
 
* الملحق النهائي المؤهل لكأس العالم 2014 م في البرازيل يسفر عن فوز المنتخب الأوروغواني على منتخب الأردن 0/5.
- هذه رسالة الى الشيخ فواز بأن الشرق الأسيوي العربي ما زال بعيدا جدا عن التأهل لكأس العالم لذلك يجب إتخاذ إجراءات حازمة بتطوير الكرة العربية الأسيوية وذلك بتفعيل مسألة الإحتراف الحقيقي وتخصيص القطاعات الرياضية ووضع خطط للتطوير.
 
* أكد ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي أن المؤشرات الأولية تعتبر إيجابية لحصول الأندية السعودية على أربعة مقاعد للمشاركة في منافسات دوري أبطال أسيا عام 2014م . وسيتم الحسم في 25 نوفمبر الحالي.
- كل الهم الأن على حصول السعودية على المقعد الرابع مع نسيان ماهو أهم من هذا كله حيث إلى الأن رابطة المحترفين للأندية السعودية لا تتعامل مع الأندية بطريقة إحترافية.
 
* كشفت مصادر أن إدارة نادي النصر السعودي ستنهي مفاوضاتها الرسمية مع المهاجم محمد السهلاوي لتجديد عقده الإحترافي مع النادي خلال الأيام القادمة ومن المعروف أن السهلاوي لديه الرغبة في التجديد مع النادي العاصمي الأصفر بشرط الحصول على مبلغ لا يقل عن 6 ملين ريال في السنة الواحدة.
- يجب على الإدارة النصراوية سرعة إنهاء المفاوضات الرسمية مع اللاعب أو سوف ينتقل إلى النادي الغربي صاحب المشاكل الكبيرة.
 
* أعتمد الإتحاد الأسيوي لكرة القدم ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدينة المجمعة كملعب من الفئة (+A) وذلك بعد الزيارة التي قام بها ستيف كم رئيس قسم البحث وخدمات المساندة في الإتحاد الأسيوي لكرة القدم.
- وهل كانت هذه الزيارة مفاجئة أو بترتيب مسبق ؟ لأن أكثر الملاعب السعودية مع الأسف غير متكاملة في الخدمات المساندة وأسعار المشروبات مرتفعة للغاية.
 
* إنتقل إلى رحمة الله تعالى أبن شقيقة حارس النصر السابق والرائد حاليا محمد الخوجلي إثر طعنة من قبل أثيوبيين في منفوحة - الرياض.
- إنا لله وإنا إليه راجعون وعظم الله أجركم.
 
* أكدت مصادر أن إدارة نادي الإتحاد أصرت على إستمرارها ووعدت بتسديد 50% من الديون التي تقدر بسبعين مليون ريال وقد غادر الإجتماع كل من فراس التركي وإبراهيم البلوي وأحمد فتيحي.
- لن يطول عليك الزمان يا إدارة نادي الإتحاد حتى تستقيل ومن المتوقع أن يكون هناك رئيس مكلف بعد أن علم إبراهيم البلوي أن الديون المتراكمة تبلغ 160 مليون ريال يعلن إنسحابه.
 
**
كأنّ رِقَابَ النّاسِ قالَتْ لسَيْفِهِ    رَفيقُكَ قَيْسِيٌّ وَأنْتَ يَمَانِ
فإنْ يَكُ إنْساناً مَضَى لسَبيلِهِ      فإنّ المَنَايَا غَايَةُ الحَيَوَانِ
وَمَا كانَ إلاّ النّارَ في كُلّ مَوْضعٍ        تُثِيرُ غُباراً في مكانِ دُخَانِ
فَنَالَ حَيَاةً يَشْتَهيها عَدُوُّهُ       وَمَوْتاً يُشَهّي المَوْتَ كلَّ جَبَانِ
 
 
 
 
 
الأمير فيصل بن فهد والأمير عبدالرحمن بن سعود رحمهما الله تعالى
 
 
***
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.