الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الأحد، ديسمبر 08، 2013

ويكليكس رياضية 12/8

 
بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات وأخبار عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة
 
 

* أصدرت إدارة نادي النصر بيانا أوضحت من خلاله أنها لم تفاجأ من الحملة الممنهجة والمرتبة والمركبة والمنسق لها قبل وبعد مواجهة نادي الشباب بهدف الضغط والتأثير على التحكيم ودفعه للإضرار بالنصر في قادم الجولات ومحاولة تصوير أن الصدارة لم تكن لتأتي لولا ظروف التحكيم في محاولة لجر النصر لصراعات وصدامات لا فائدة منها.
- دائما للنجاح ضريبة لا يعلمها إلا الناجحون دون تزييف أو تلميع للحقائق.
 
قررت لجنة المسابقات بالإتحاد السعودي تأجيل مواجهة الرائد والوحدة ضمن دور الستة عشر من مسابقة ولي العهد ، والتي كان من المقرر لها أن تقام غدا الأثنين وذلك بسبب ظروف الطيران. على أن تقام المباراة في موعدها الجديد يوم الاثنين الثالث عشر من شهر صفر على أستاذ الملك عبدالله.
- تتعطل المصالح الشخصية والعملية لكثير من الناس في الوطن بسبب سوء الخدمات المقدمة من خطوط الطيران وخاصة الخطوط السعودية والتي خارجيا ما شاء الله وداخليا  لازم من المذلة والإحتقار والمهانة للحصول على مقعد ولا أعلم إلى متى هذا الحال.
 
* نفي الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي ما تناقلته وسائل الإعلام حول إنتقال محترف الأهلي برونو سيزار إلى بالميراس البرازيلي.
- الفترة الشتوية قادمة وننتظر وإنا معكم لمنتظرون.
 
* رفض أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة التصيح لوسائل الإعلام لحين الإنتهاء من أعمال اللجنة المشكلة من قبل الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب لمراجعة حسابات نادي الإتحاد ومعرفة أسباب وصول الديون إلى أكثر من مائة وستون مليون.
- وهل إدارة الفساد بقيادة الشريف لها علاقة أم لا ؟
 
* قررت إدارة الفيصلي إقالة مدرب الفريق البلجيكي مارك بريس وتكليف مساعده المدرب عصام شرعي.
- مشكلة إقالة المدربين الأجانب والسعوديين تعود من جديد إلى الملاعب السعودية وتتصدر أهم الأخبار. ونسمع أن مدرب الأرسنال سوف يمدد التعاقد مع مدربه الفرنسي فينجر لمدة ثلاث مواسم ليكتمل مدة تدريبه للمدفعجية عشرون عاما. هل يوجد لدينا عدم تخطيط عالي المستوى بحيث اصبحنا متفوقون على أنفسنا ؟
 
* قررت إدارة نادي الإتحاد إقالة مدرب الفريق الأول الإسباني بينات وتعيين مدرب الناشئين المصري عمرو أنور مؤقتا.
- إقالة لم يقل .... إقالة ... لم يقل ... إلى نهاية الموسم والتخبط ما زال مستمرا.
 
**
من الماضي الجميل
 
 

أول منتخب سعودي لعب في دمشق قبل 60 عاماً

يذكر الأستاذ عبدالله فرج الصقر رائد الرياضة في المنطقة الشرقية أن أول منتخب مثل المملكة العربية السعودية في مناسبة خارجية كان قبل ٥٨ عاماً وكانت المناسبة زيارة رسمية قام بها جلالة الملك سعود رحمه الله إلى سوريا التي وجهت الدعوة لإقامة لقاء رياضي يجمع منتخبي البلدين الشقيقين عام ١٩٥٣م وجرى تشكيل المنتخب السعودي بمجموعة لاعبين من المنطقة الغربية والشرقية وسافر المنتخب إلى دمشق وخاض المباراة الحبية بحضور جلالة المغفور له الملك سعود والعاهل السوري وانتهت لصالح المنتخب السوري بنتيجة (٧/٣) وسجل أهداف منتخب المملكة حمزة هاشم وجواد علمدار ومحمد خير الطرابلسي الذي كان أول مدير لرعاية الشباب التي أمر بانشائها رائد الرياضة الأول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل (رحمه الله) عندما كان وزيراً للداخلية عام ١٣٧٢هـ.
أما تشكيلة المنتخب السعودي الذي خاض تلك المباراة كما جاء على لسان عبدالله فرج الصقر فقد تكون من: محمد طرابلسي، ناصر النون، سعد مخيمر سعدو، يوسف عابد، أحمد بدر، سلطان سعد، حمزة حجي، جواد عملدار، محمد الزغيبي، عبدالله أخضر، محمد حسن ظاهر فريد سندي، عبدالله الدوسري، حمزة هاشم.
 
 
***
 
أَحُلمًا نَرى أَم زَمانًا جَديدًا              أَمِ الخَلقُ في شَخصِ حَيٍّ أُعيدا
تَجَلّى لَنا فَأَضَأنا بِهِ                   كَأَنّا  نُجومٌ لَقينا سُعودا
 
 

إلى اللقاء إن شاء الله
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.