الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الخميس، ديسمبر 05، 2013

ويكليكس رياضية - 12/5

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات وأخبار عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.

 
 
* كشفت الفحوصات الطبية التي أجريت ليحي المسلم لاعب نادي الهلال عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة وذلك بعد خروجه من تدريبات  متأثرا بإصابته.
- كثرت الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي مؤخرا ولقد كانت أرضية الملاعب وخاصة ملعب الملك فهد بالرياض من العوامل المساعدة والمشكلة أن المسؤولين عن الرياضة السعودية وخاصة في من يعمل على الصيانة الدورية للملاعب إذا كانت هناك من صيانة لها بالغ الأثر على صحة اللاعبين. نشاهد كثيرا من خلال متابعتنا للدوريات الأوروبية قوة الإلتحامات (المشاركة بين لاعبين في كرة) كما هو معروف عن الكرة الأوروبية بقوة المنافسة البدنية ومع ذلك لا نجد لديهم إصابات خطيرة. لماذا ؟ كما أن الحكام عليهم واجب في هذه المسألة لعدم التساهل مع الألعاب الخطرة من اللاعبين.

* رفعت إدارة النادي الأهلي خطابا إلى لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم تضمن شكوتين رسميتين ضد خالد البلطان رئيس نادي الشباب على خلفية الأحداث التي صاحبت لقاء الفريقين ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين.
- من المتعارف عليه أن رئيس أي نادي يجب أن ينافس على أي بطولة وبفقدان لاعب مهم وخطير وشاب هو نايف هزازي له تأثير كبير جدا على الكيان الشبابي لذلك من وجهة نظري الخاصة هي فورة غضب من الأستاذ خالد البلطان على ما حصل إلا أن يكون قد تعدى ما هو واجب وحق على الفريق الأهلاوي. كما أن الإدارة الشبابية ربما تستعين بلاعب من نادي الهلال عن طريق مبادلة أو عن طريق الإستعارة للمهاجم ياسر القحطاني الذي قل عطائه في الأعوام الماضية. وسيذهب مقابل ذلك اللاعب حسن معاذ الذي بينه وبين إدارة الشباب إختلاف في وجهات النظر.

* إبراهيم غالب لاعب النصر يتعرض لتمزق من الدرجة الأولى مما يعرضه للغياب في المباراة القادمة أمام الشباب.
- إبراهيم لاعب كبير قد يسبب مشكلة لخط وسط النصر لان البديل ليس في مستواه المتطور.

* ماجد المرشدي يأتيه الحظ من جهتين الأولى خارجية من نادي الأهلي الإماراتي حيث طالب كوزمين المدير الفني للفريق الأهلاوي بسرعة التعاقد معه وداخليا من الهلال السعودي حيث أن إصابة المسلم قد تتفاوض معه الإدارة الهلالية.
- لو كنت من جهة الإدارة الهلالية لوافقت بدون أي مشاكل لإنتقال ماجد المرشدي للأهلي الإماراتي وذلك لكبر عمره وقلة مستواه الفني بشرط أن يتم التفاوض مع مدافع داخلي من أندية الوسط في فترة الانتقالات الشتوية وخاصة من نجران أو النهضة للعلاقة المتميزة بين الهلال والنهضة.

* تقرر أن يغادر عبدالله العنزي حارس النصر إلى لندن بهدف عرض إصابته في الركبة على أحد المختصين.
- السؤال هو هل لعب عبدالله العنزي مباراة الدربي والشباب تحت مسكنات مؤقته ؟ فلقد تم إستبعاده من المنتخب السعودي بسبب هذه الإصابة.

* واصلت إدارة الهلال مساعيها الحثيثة لكسب خدمات عبدالعزيز الجبرين لاعب الرائد خلال فترة الانتقالات الشتوية. وإشترطت ادارة الرائد الحصول على خدمات لاعبين بالإعارة من صفوف الأزرق بالإضافة إلى مبلغ مالي.
- ستتم هذه الصفقة قبل حلول السنة الجديدة الميلادية لما لدى إدارة الهلال العزيمة والإصرار على الحصول على اللاعب. ومن الممكن إنتقال عبدالعزيز الدوسري للرائد وبانمي.
أين مدرسة الهلال أو الأكاديمية ؟


**

من الزمن الجميل


 
المباراة النهائية في دورة الخليج الثالثة في الكويت ولقد حضرت لمشاهدة هذه المباراة ولكن لم أتمكن ... وتابعتها من خارج أسوار الملعب كغيري من المتابعين وذلك لضروف خاصة يعلمها من تابع بدايات دورات الخليج العربي وما صاحبها من إثارة كبيرة وكبيرة جدا.
ذكرى وأسرار خاصة

 ***
 
أَسامَرِّيُّ ضُحْكةَ كُلِّ راءِ
فَطِنْتَ وكُنْتَ أَغبَى الأَغبِياءِ

أمِنَ ازْدِيارَكِ في الدُّجى الرُّقَباءُ
إذْ حَيثُ كُنْت مِنَ الظلامِ ضِياءُ
 
 
 
 
إلى اللقاء إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.