الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الاثنين، ديسمبر 02، 2013

ويكليكس رياضية 12/2

بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلم: طارق الباحسين
كتابات وتعليقات وأخبار عن ما يدور في الشأن الرياضي السعودي خاصة.
 
 
 
 
* إدارة نادي الإتحاد في طريقها للاستغناء عن الإسباني بينات مدرب الفريق الكروي الأول بعد النتائج المتردية في الفترة الأخيرة وتعيين حسن خليفة بديلا عنه ، حيث تجرى إدارة محمد الفايز مفاوضاتها حاليا مع عدد من المدربين لأختيار الأبرز لتولي الدفة الفنية خلال المرحلة المقبلة.
- هذا ما توقعته في الأيام الماضية وإختيار المدرب المناسب ليس في الوقت المناسب. ما يحتاجه الإتحاد الأن هو مدرب طوارئ فقط للمرحلة القادمة كما يجب جلب لاعبين في خط الوسط والحراسة مع الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين بلغوا من الكبر عتيا. ولا أتوقع أن حسن خليفة مع كامل إحترامي لشخصه أنه هو المناسب في الفترة الحالية.
 
* بدأ البرازيلي تياقو نيفيز المحترف في الهلال بمداعبة الكرة في التدريبات الصباحية اليوم حيث ينتظر أن ينخرط في التدريبات الجماعية من يوم الثلاثاء القادم.
- عودة حميدة تزيد من إثارة دوري جميل للمحترفين.
 
* أكد الجزائري توفيق روابح مدرب نادي التعاون أن خلق الأجواء المناسبة لجميع عناصر الفريق ساعدت على خلق الروح العالية والرغبة في تقديم المستويات الفنية المميزة.
- كلام جميل ولماذا يا سيد توفيق لا تقول المنافسة على بطولة الدوري ؟ فجميع الفرق في أوضاع صعبة ما عدا فريق واحد وهو النصر فالدنيا فرص كما فعلها نادي الفتح في الدوري المنصرم.
 
* كلفت لجنة الحكام الرئيسية الدولي مرعي العواجي بقيادة مباراة النصر والشباب ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري جميل كما يطلق تركي الخضير صافرة النهضة والهلال. ويقود محمد القرني مواجهة الشعلة والإتحاد ويضبط محمد الهويش مباراة الأهلي ونجران وعبدالرحمن الأحمدي لمباراة التعاون والعروبة والدولي خليل جلال للفتح والرائد وللقاء الفيصلي والإتفاق الدولي فهد المرداسي.
- مباراة النصر والشباب سوف يكون مصيرها فوز النصر وذلك لعدة عوامل منها غياب هجوم الشباب وهو المهم في هذا الموضوع والنهضة والهلال يفوز الهلال بكم كبير من الأهداف وهي مباراة للتاريخ فقط لما يوجد بها من إثارة وأهداف بالجملة. أما الشعلة والإتحاد يكون مصير المدرب الجديد حسن خليفة وبداية التحدي وتكون نتيجتها التعادل عطفا على المستوى المميز الذي قدمه الشعلة الماضية. الاهلي ونجران ربما نشاهد مفاجئة جديدة كما هي عادة نجران خاصة مع الأهلي . أما التعاون والعروبة فالنتيجة التعادل الإيجابي بينهما ومباراة الفتح والرائد ستكون النتيجة للفتح. والمباراة الأخيرة وهي بين الإتفاق والفيصلي ستكون نتيجتها للإتفاق وبفارق هدفين.
 
* الأستاذ محمد الفايز سيعلن خلال الساعات القليلة القادمة إستقالته من رئاسة الإتحاد ويعلن رحيله نهائيا.
- خير ما فعلت يا أستاذ محمد الفايز وكان ممكن توقع هذه الإستقالة منذ وقت طويل وقبل الموسم الرياضي. وأتوقع أن الرئيس القادم سيحدث نقلة نوعية كبيرة جدا لإستعادة هيبة العميد مع تغيير في أسماء الفريق الأول. ولكن السؤال هو هل الأمير نواف بن فيصل له علاقة في هذا الأمر ؟
 
*  اللاعب محمد حسين اللاعب البحريني في صفوف الفريق النصراوي يبتعد عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.
- لا أتوقع أن هذا سيأثر على الفريق النصراوي لأن البديل جاهز .. سلامات للكابتن محمد حسين.
 
* اللاعب تيسير الجاسم لاعب الأهلي سوف يحسم مسألة تجديد عقده من عدمها مع ناديه الأهلي خلال الساعات القادمة.
- متى ما توفر المبلغ وهو 30% من قيمة العقد فلا مانع من التجديد وإلا الأندية القطرية والإماراتية في الإنتظار.
 
* كأس أسيا 2019م تقترب من المملكة العربية السعودية ووفد رسمي للبت في الاستضافة.
- سيكون هذا الحدث الأكبر للجنس اللطيف والناعم في السعودية إذا تمت الموافقة على الاستضافة وسيفتح باب دخولهم للملاعب. على المسؤولين الرياضيين الإستعداد لهذا وإنشاء مواقع خاصة للعائلات تليق بهذا الحدث.


**
من الماضي الجميل

 
مدير قنوات الجزيرة الرياضية .. أيمن جاده (أبو خالد)


***
 
أَنا صَخرَةُ الوادي إِذا ما زوحِمَت    وَإِذا  نَطَقتُ فَإِنَّني الجَوزاءُ
وَإِذا  خَفيتُ عَلى الغَبِيِّ   فَعاذِر    أَلاّ  تَراني  مُقلَةٌ  عَمياءُ
شِيَمُ  اللَيالي أَن تُشَكِّكَ ناقَتي     صَدري بِها أَفضى أَمِ البَيداءُ


إلى اللقاء إن شاء الله


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.