الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الجمعة، سبتمبر 16، 2011

نتائج مسابقة الدوري الاروبي

أعلن أتلتيكو مدريد الأسباني بطل 2010 عن نفسه بقوة بعدما حسم مواجهته مع ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2- 0 الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة لمسابقة الدوري الأوروبي. وسجل الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الذي كلف أتلتيكو مدريد 40 مليون يورو لضمه من بورتو البرتغالي حامل لقب النسخة الأخيرة، الهدف الأول في الدقيقة 2 والبرازيلي دييجو القادم من فولفسبورج الالماني الهدف الثاني في الدقيقة 67. يذكر أن نجم فالكاو لمع الموسم الماضي بشكل خاص بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الأوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفاً ليتفوق على الألماني يورجن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كأس الإتحاد الأوروبي.
وفي المجموعة ذاتها حوّل أودينيزي الايطالي تخلفه أمام ضيفه رين الفرنسي إلى فوز بهدفين من أنطونيو دي ناتالي (38) والكولومبي بابلو ارميرو (82)، مقابل هدف للمغربي يوسف حجي (19).
وحذا براجا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي حذو أتلتيكو وبدأ حملته بفوز ثمين خارج قواعده على بيرمنجهام الإنجليزي 3-1 في المجموعة الثامنة. وسجل هيلدر باربوزا (5 و87) والبرازيلي ليما دوس سانتوس (59) أهداف براجا، ومارلون كينج (70) هدف بيرمنجهام.
وفي المجموعة ذاتها تغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين لفاديس أودجيجا أوفوي (7) والمغربي نبيل ديرار (23). ولعب ماريبور بعشرة لاعبين بعد طرد السلوفيني ألكسندر رايسيفيتش (85).
كما حقق ألكمار الهولندي فوزا مستحقا على ضيفه مالمو السويدي 4-1 في منافسات المجموعة السابعة. وسجل الأمريكي جوزي ألتيدور (20) والسويدي راسموس أيلم (33 من ركلة جزاء) وآدم ماهر (39) والأسترالي بريت هولمان (48) أهداف ألكمار، ودانيال لارسون (72 من ركلة جزاء) هدف مالمو.
وفي المجموعة ذاتها، خسر أوستريا فيينا النمساوي أمام ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدف للتشيكي توماس يون (6)، مقابل هدفين للسنغالي بابا جييه (55) والبرازيلي كليتون ريبيرو كزافيير (79 من ركلة جزاء).
وعاد شالكه الألماني بنقطة من العاصمة الرومانية بتعادله مع مضيفه ستيوا بوخارست 0-0 في المجموعة العاشرة التي شهدت فوز ماكابي حيفا الإسرائيلي على ضيفه أيك لارنكا القبرصي بهدف سجله محمد غدير (54). ولعب الفريق القبرصي بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد الأسباني أندر موريو.
واكتفى فولهام الإنجليزي بالتعادل مع ضيفه توينتي انشكيده الهولندي 1-1 في المجموعة الحادية عشرة. وافتتح أندرو جونسون التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 19، إلا أن الحارس الأسترالي مارك شوارتزر أهدى الضيوف التعادل في الدقيقة 41 بعدما حول الكرة داخل شباكه إثر تسديدة من لوك دي يونج.
وفي المجموعة ذاتها، خسر فيسلا كراكوف البولندي أمام ضيفه أودينسي الدنماركي بهدف لأندراز كيرم (53)، مقابل ثلاثة أهداف لأندرياس يوهانسون (34) والنيجيري بيتر أوتاكا (79) وفالك ينسن (90).
وحقق أندرلخت البلجيكي فوزاً صريحاً على ضيفه أيك أثينا اليوناني 4-1 في المجموعة الثانية عشرة بفضل الأرجنتيني ماتياس سواريز الذي سجل ثلاثية (16 و41 و84) وأضاف المونتينيجري ميلان يوفانوفيتش (34) الهدف الآخر، فيما سجل البرازيلي ليوناردو بيريرا (36) هدف أيك أثينا الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد مونولاس كوستاس (78).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.