الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الجمعة، سبتمبر 16، 2011

صراع عمالقة الاندية الأفريقية



سيتمّ تحديد هويات الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي في نهاية الأسبوع الحالي، على اثر انتهاء الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات. تحارب ثلاثة أندية حملت اللقب سابقاً على خطف بطاقتي المجموعة الثانية، في حين يتنافس ناديان على مركز الوصيف في المجموعة الأولى.
أنيمبا النيجيري هو الفريق الوحيد الذي حجز بطاقته إلى المربع الأخير، بعدما ضمن صدارة المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات وتعادلين. وتتصارع ثلاثة أندية على بطاقتين في المجموعة الثانية، ويحتاج الأهلي المصري، أنجح فريق في تاريخ المسابقة بستة ألقاب، إلى تحقيق الفوز على ملعبه على الترجي التونسي. يملك الترجي 9 نقاط وهو بحاجة لنقطة ليضمن تأهله، في حين يبتعد الأهلي عنه بفارق 3 نقاط، وبحال فوز الترجي، سيضمن الوداد الثاني (7 نقاط) تأهله بغضّ النظر عن نتيجة مباراته مع مضيفه مولودية الجزائر الذي فقد أمله بالتأهل.
أحرز الأهلي اللقب أربع مرّات في العقد الأخير، كما تأهل في مناسبات أخرى إلى النهائي ونصف النهائي، بيد أن تاريخ الترجي يبدو مميزاً. على رغم حمله اللقب مرّة واحدة في تاريخه، إلا أن الأحمر والذهبي بلغ نصف النهائي 6 مرّات. قبل خسارته نهائي الموسم الماضي أمام مازيمبي بنتيحة قاسية، أخرج الأهلي من نصف النهائي بعد مباراتين ملتهبتين بفارق الأهداف المسجّلة خارج ملعبه. حصلت مشادات بين الجماهير العام الماضي، لذلك يسعى الأهلي إلى انهاء اللقاء بدون أي اضطرابات أمنية على غرار الأحداث التي عكّرت مباريات الكأس المحلية.
في الجولة الماضية، تعادل العملاق المصري على أرض الوداد 1-1 في وقت كان سيغادر المسابقة بحال الخسارة، وهو يدرك الآن أن عليه تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الواثق الذي لم يخسر بعد والذي تخطى مولودية الجزائر 4-0 بفضل ثلاثية المهاجم الكاميروني يانيك ندجينج. استعدّ مدرّب الاهلي مانويل جوزيه لمواجهة المهاجم الشاب (21 سنة) الذي قدم إلى الترجي في يوليو/تموز الماضي وسجّل هدف الفوز للفريق التونسي على الأهلي في مباراة الذهاب (1-0).
يُمكن للأهلي ضمان التأهل بحال فوزه بفارق هدفين، لكن بحال الفوز بفارق هدف، سينتظر تعثر الوداد في الجزائر لبلوغ المربّع الاخير. لحسن حظ المصريين، تعادل الوداد في أربع مباريات من أصل 5 في هذه المجموعة، لكن لسوء حظهم جاء الفوز الوحيد على مولودية الجزائر 4-0 في يوليو/تموز الماضي. من جانبه، يقول مدرب الترجي نبيل معلول أن فريقه لن يدافع في القاهرة على الأقل في بداية المباراة: "أعتقد أن الهجوم والضغط على الدفاع سيكونان المفتاح الرئيس. آمل التسجيل أوّلاً، لأن المهمة ستصعب على الأهلي كثيراً لتسجيل ثلاثة أهداف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.