الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الثلاثاء، فبراير 07، 2012

هلالية واضحة

بقلم: عبد الكريم الجاسر

حين يلتقي الهلال بالاتفاق مساء الجمعة المقبل على نهائي كأس ولي العهد فهما يتنافسان على بطولة محلية لن تؤهل أيّاً منهما لمشاركة خارجية .. فالفائز سيكون بطلاً لكأس ولي العهد أولى البطولات السعودية هذا الموسم .. واللقب بحد ذاته يمثل إنجازاً للبطل كونه حقق انتصاراً محليّاً مهماً لم يحققه أيّ نادٍ هذا الموسم. 
لكن التنافس بين الفريقين لن يكون مقتصراً على هذا اللقب هذا الموسم فقط .. فهما يتنافسان على المركز الثالث (حتى الآن)، والذي سيمنح صاحبه البطاقة الثالثة في المشاركة بدوري أبطال آسيا .. في حين يذهب صاحب المركز الرابع للملحق الآسيوي كما هو الاتفاق هذا الموسم. فالثلاثة الأوائل سيمثلون المملكة آسيوياً بشكل رسمي؛ ويتعين على الرابع الدخول للملحق الآسيوي للتنافس على نصف مقعد مخصص للكرة السعودية .. والأكيد أن الفوز بلقب كأس ولي العهد سيكون مرضيّاً للاتفاقيين، لكن ليس كذلك بالنسبة للهلاليين الذين تعودوا على المركز الأول الذي يفصلهم عنه حالياً خمس نقاط في الدوري. نهائي الكأس لا شك أنه سيكون قويّاً هذا العام بقوة الاتفاق الذي قدّم موسماً رائعاً وحقق نتائج ملفتة بنجومه الشباب وأدائه الممتاز، وهو مما يجعل الفريق الهلالي أمام مهمة صعبة لتخطي فارس الدهناء والحفاظ على لقبه حتى لا يضيع كما ضاع الدوري (مؤقتاً).
وشخصيّاً أتوقع ألا يتجاوز الفارق بين الفريقين هدفاً واحداً في نهائي صعب .. ويهمنا أن يقدم الفريقان مباراة عالية المستوى تؤكِّد أن المستوى الفني لهما أولاً وللدوري ثانياً في ارتفاع مستمر .. مع الأخذ بالاعتبار أهمية اللقب لكلٍ منهما، فكلٌّ لديه طموحه المشروع، لكن ذلك لن يتحقق سوى بالجهد الكبير والعطاء المضاعف ليكون ثمن ذلك اللقب .. ويبقى دور الجماهير الهلالية مؤازرة في دعم فريقها في هذه المباراة، وتأكيد دورها المميز في كل الإنجازات الزرقاء حيث عودتنا على ذلك دائماً .. مع الأمنيات للفريقين بالتوفيق.

تعليق: كيف نريد الكرة السعودية ان تتطور؟ وكيف غفل دور المشجعين الاتفاقيين؟

هناك 4 تعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.