الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الثلاثاء، مايو 31، 2011

ممنوع الاقتراب منطقة انتخاب


بقلم: طارق الباحــسين

العجوز سيب بلاتير رئيس اكبر منظمة على كوكبنا وفي الكون ، انها امبراطورية كرة القدم العالمية – الفيفا – والتي يدير من خلالها لعبة داخل لعبة ومنظمة داخلها منظمات لها من الشأن الكثير على المستوى العالمي. تدار بطريقة عجيبة وغريبة فهي رياضية سياسية وسياسية رياضية. من خلال الانتخابات الماضية والمستقبلية تذكرني بالمنطقة التي يعيش عليها العرب قاطبة من الخليج الى المحيط حيث انها ديموقراطية سلطوية ملكية بنسبة انتخاب تصل الى مستويات قياسية ، فمن يعتلي العرش الاداري لن يتنازل عنه بيسر وسهولة حتى يشيخ ويهرم ... ويسمى رئيسها في هذه المرحلة "الكبرا العجوز وسمها قاتل وخطير" فيكتب على الكرسي "ممنوع الاقتراب منطقة انتخاب".

واحد ضد الفرق جميعها ويفوز


بقلم: طارق الباحــسين

هذه قائمة بأسماء كبار اللاعبين في الدوري الامريكي لكرة السلة الذين لم يحققوا بطولة الدوري على مدى مسيرتهم الرياضية الحافلة بالابداع الكروي. الملاحظ ان الكثير منهم كانوا يلعبون في فترة الثمانيات والتسعينات الميلادية من القرن الماضي ، وكان السبب الوحيد الذي اوقفهم في عدم تحقيقهم لأي بطولة هو لاعب واحد فقط اسمه مايكل جوردن المعجزة الامريكية لكرة السلة.

ريجي ميلر – انديانا بيسرز
دومونيك ولكنز – إتلانتا هوكس
ديريك دويتزكي – دلاس (يلعب على النهائي هذا الموسم)
ستيفي ناش – فينكس سنز
إلين إيفرستون – نيويورك نيكس ومع دنفر ناقيتس
إليجين بايلور – لوس انجلوس كليبز ومع ولوس انجلوس ليكرز
باتريك اوينق – نيويورك نيكس ومع سياتل سوبر سونيك
ليبرون جيمس – كليفلند كفاليرز ومع ميامي هيت (يلعب على النهائي هذا الموسم)
جون ستاكتون – يوتا جاز
كارل مالون – يوتا جاز
جارلس باركلي – فيلادلفيا سفتي سيكسرس ومع فينكس سنز

فوضى منظمة


بقلم: طارق الباحــسين

من العجائب الرياضية الادارية في اتحادنا لكرة القدم ونقله للعدوى الفوضوية لبقية الاندية المحلية ، تحاصرنا الاخبار خاصة هذه الايام لتنقل لنا أن هناك المزيد من التخبطات في الانظمة والترتيبات للمباريات داخليا وخارجيا. أندية لا تعرف كم لدى لاعبيها من كروت صفراء وحمراء ومطالبة الاتحاد القاري الاسيوى الذي استجاب لهذه النغمة التخبطية ليتخبط هو الاخر ليعلن توقف لاعب سعودي من نادي اخر الى اجل غير مسمى. القصة لم تنتهي .. وتأتي لنا قضية الرشوة ويصاب المتهمون بجلطات ودوخات وحسرات نسأل الله لهم العفو والعافية ، الى الاحصائيات في عدد الحضور للمباريات وهي سر من الاسرار. السؤال الى اين نحن ذاهبون ؟ هل نستطيع الوصول الى كأس العالم القادمة كما في السابق .. كل هذه الامور وليس هناك فقرات صريحة من النظام الذي نعتمد عليه ليبين لنا حقيقة ما نحن عليه.

الاثنين، مايو 30، 2011

غرامة على الاهلي السعودي

فرضت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم غرامة مالية على النادي الاهلي بسبب سلوك جماهيره في مبارة خسرها الفريق امام الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال أمس والغرامة المالية مقدارها 60 ألف ريال ويجب تسديدها في خلال 30 يوما.

الفرق بيننا وبينهم


بقلم: طارق الباحــسين

عندما نشاهد مباريات محلية وخارجية ونحس بالفرق الكبير من اجل المتعة الكروية الرياضية الانسانية وبكل ما تحمله لنا الرياضة من معانى جميلة ، نتوقف بين ما يجرى هنا ونحن من يتغنى بالطيبة والتواضع ، وبين ما يجرى هناك ويطبقها فعليا وبكل معانيها وأهدافها. دروس استفدناها من مباراة قمة عالمية تتابعها الملايين في كل انحاء المعمورة وبين مستوى هزيل عندنا وغرور لبعض كبار اللاعبين ليس لهم هدف معين ولا يسعون الا الى مجد خاص بهم يزول مع اول نسمة تهب على ما بنوه. تلك هي الاخلاق عندما يتنازل الكابتن عن استلام الكأس للاعب صغير في السن وألاف المصورين ينتظرون هذه اللقطة للتاريخ .. عندما نشاهد اصحاب الملايين بتواضعهم وحبهم للشعار الذي يلعبون من أجله .. من اجل اذواق المشاهدين .. كل هذا لن ينسى .. شكرا برشلونه وشكرا مانشستر يونايتد على  المستوى والاداء والدروس والعبر .. فمتى نتعلم ؟

الأحد، مايو 29، 2011

توقيف بن همام من قبل الاتحاد

قررت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم في زيورخ إيقاف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وأخرين حتى نهاية التحقيقات معهم في قضية فساد تتعلق بقواعد الانتخابات ، فيما اعفت رئيس الفيفا جوزيف بلاتر من أي تحقيق. المعلوم أن موعد الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا سوف تكون يوم الاربعاء القادم.

السبت، مايو 28، 2011

لقاء الابطال الليلة


بقلم: طارق الباحــسين

اللقاء عى ملعب ويمبلي الدولى الشهير والفريقان هما من اشهر الاندية ، اللاعبون من افضل اللاعبين ، والبطولة من اقوى البطولات ، وكل هذا على مستوى العالم.  للمشجعين والمتابعين وحتى اللذين لا يحبون الرياضة وخاصة كرة القدم سوف يشاهدون مباراة من العيار الثقيل والثقيل جدا وعلى وزن مباريات الملاكمة بين محمد على كلاي وجو فريزر الخالدة في الذهن وعبر التاريخ. الحدث لا يمكن بحال من الاحوال الا ان تشاهده وأنت ممسكا بأعصابك طوال المباراة ، إنها قمة القمم ومباراة للذكرى لك للتحدث عنها لسنوات طويلة .. إنها بين الفريق الاسباني برشلونة والفريق الانجليزي مانشستر يوناتيد ، فمن يستحق بطولة ابطال اوروبا ؟

الخميس، مايو 26، 2011

نتائج الكبار في دوري الابطال


بقلم: طارق الباحــسين

خروج اندية الهلال متصدر الدوري السعودي وهزيمته من نادي الاتحاد وظهور نجم اللاعب المبدع محمد نور وافول نجوم الهلال امثال القحطاني الذي لم يفعل شيئا والمرشدي الذي اصبح عبئا كبيرا على دفاع الفريق من بطولة الاندية الاسيوية وخروج الشباب وهزيمته امام السد القطري والهزيمة القاسية للنصر في ايران تجعلنا نتوقف قليلا لمراجعة انفسنا كسعوديين لماذا هذا يجري لنا ومن هو المتسبب به؟ لقد كانت الفرق السعودية يحسب لها الف حساب في وقت من الاوقات والان الكل يطمع في الحمل الوديع. هل يعود الشبل بما حققه الاسد من انجازات وثورة عارمة في الرياضة السعودية.

الاثنين، مايو 23، 2011

لم تسلم الجرة هذه المرة

بقلم: طارق الباحــسين

إن ما أقدم عليه كلا من ناديي الوحدة ونادي التعاون يجب أن يمر مرور الكرام على الجميع لما فيه إساءة ولو حتى مجرد شك على الرياضة السعودية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة ، بل اطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم على ابقاء نادي الوحدة ونادي التعاون في الدرجة الاولى وان لا يصعدا الى دوري الممتاز (دوري زين). هذه ليست هي المرة الاولى التي يقدم عليها الفريقان في التأخير عن النزول لأرض الملعب كما جاء في البيان.


البيان:
بيان إعلامي من لجنة الانضباط:
بناء على تأخر بدء مباراة نادي الوحدة و نادي التعاون في شوطها الأول و الثاني وبناء على إحالة سمو رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لدراسة الموضوع من الجهات المختصة بالاتحاد عقدت لجنة الانضباط اجتماعها اليوم وبوجود سعادة رؤساء لجان القانونية و الفنية والمسابقات الحكام وشاركهم بالاجتماع المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين لأخذ مالديهم من وقائع ومستندات وبعد الاستماع إلى الإفادة اتخذت لجنة الانضباط قراراها رقم (24) وتاريخ 19/6/1432هـ الموافق 22/5/2011م الذي جاء فيه مانصه : .
إن لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ,,
بناء على الصلاحيات المخولة لها بموجب لائحة العقوبات ,,
وبناء على خطاب الأمين العام الموجه إلى رئيس اللجنة القانونية رقم(4420/1)وتاريخ 19/6/1432هـ والمتضمن طلب الإفادة عن ما إذا كانت لجنة الانضباط مختصة بالنظر في موضوع ما صاحب مباراة نادي الوحدة ونادي التعاون بالتأخر المتعمد في النزول إلي ارض الملعب , وعطفاً على الاجتماع التشاوري الذي عقده الأمين العام مع رؤساء اللجان (القانونية, المسابقات, والحكام, والفنية) وشاركهم هاتفياً المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين الأستاذ/ محمد النويصر والذي أكدوا فيه عن وجود شكوك قوية حول اتفاق كل من نادي الوحدة ونادي التعاون بتأجيل نهاية مباراتهم لمعرفة نتائج المباريات الآخرى للاستفادة من تلك النتائج .
وبناء على إفادة رئيس اللجنة القانونية بأن هذا الموضوع من اختصاص لجنة الانضباط .
وبناء على تقرير حكم المباراة المتضمن تأخر نزول الفريقين بالشوط الأول مدة 12 دقيقة , وتأخر نادي التعاون في النزول للملعب بداية الشوط الثاني دقيقتين.
وبناء على التعميم الصادر من الأمانة العامة رقم (7905/6) وتاريخ 9/12/1431هـ المتضمن إقامة مباريات الجولة السادسة والعشرون في توقيت واحد في تمام الساعة (8:55) م .
وبناء على خطاب رئيس لجنة الحكام الرئيسية رقم 313وتاريخ 18/6/1432هـ والذي أكد فيه أنه من واقع خبرته وتجربته يوجد اتفاق بين الفريقين لمعرفة نتائج الفرق الأخرى , حيث أن نتيجة التعادل تبقي نادي الوحدة في دوري زين, وتأهل نادي التعاون ضمن الفرق الثمانية المتأهلة لكأس الأبطال .
وبناء على المادة (15) والمادتين (8/1/3) و (8/1/6) من لائحة العقوبات .
ولقناعة اللجنة بأن الواقعة المشار إليها أعلاه قصد بها التأثير على نتائج مباريات نادي الفيصلي ونادي القادسية , والاستفادة منها وذلك ببقاء نادي الوحدة في دوري زين للمحترفين ونادي التعاون ضمن الفرق الثمانية المتأهلة لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال , وبناء على اللوائح والمعطيات وبما أن ذلك يتنافى مع الصورة المشرفة للرياضة السعودية .
عليه فقد قررت اللجنة بالإجماع ما يلي :
أولاً : معاقبة نادي الوحدة ونادي التعاون بناء على المادة (15) والمادتين (8/1/3) و (8/1/6) من لائحة العقوبات وتفصيل ذلك على النحو التالي :
أ / تغريم نادي الوحدة ونادي التعاون بمبلغ قدرة (300.000ريال) لكل نادي .
ب / حسم ثلاث نقاط من نتائج نادي الوحدة في هذه المسابقة(دوري زين السعودي للمحترفين).
جـ / حسم ثلاث نقاط من نتائج نادي التعاون في هذه المسابقة (دوري زين السعودي للمحترفين).
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لإكمال اللازم .
والله ولي التوفيق ,,

السبت، مايو 21، 2011

هل القادسية ضحية ؟





بقلم: طارق الباحــسين

على حسب اللوائح والأنظمه المتفق عليها في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تلعب جميع مبارايات الجولة الاخيرة من الدوري في نفس الوقت ، ولكن السؤال لماذا تأخرت مباراة نادي الوحدة والتعاون لمدة عشرة دقائق عن موعد البداية ؟ هذا التأخير يضع أكثر من علامة عن المتسبب بها وما هي دوافعه ، مع العلم أن فرق القادسية والوحدة وحتى نجران على حافة الهبوط الى الدرجة الاولى.  ماذا سوف يفعل إتحاد كرة القدم وما هي العقوبة في مثل هذه الحالة ؟ أين مراقب المباراة .. أليس يدفع له مبلغ ما ليقوم بعمل ما ؟

الخميس، مايو 19، 2011

ترتيب المنتخبات العربية


بقلم: طارق الباحــسين

المنتخب السعودي يحتل المركز الاول عربيا عن قارة أسيا والسادس على الدول العربية بعد مصر والجزائر وليبيا وتونس والمغرب على الترتيب. وأحتل المنتخب السعودي المرتبة 88 عالميا وبفارق مركز واحد عن العراق. قطر في المركز 92 والاردن 93 والبحرين 97 ، وعلى المستوى الاسيوي اليابان 14 عالميا واستراليا 20 وكوريا الجنوبية 31 وايران 48 ثم الصين 77 وازوبكستان 83.

بطولة العالم للأندية


بقلم: طارق الباحــسين

اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن رغبتها في إستضافة كأس العالم للأندية في نسختها 2013 و 2014 م بالإضافة الى منافسة من قبل ايران عن قارة اسيا. ومن جانب القارة الافريقية تقدمت كلا من المغرب وجنوب افريقيا لنفس السبب. المعروف أن البطولة تقام بشكل سنوي ويشارك بها الأندية أبطال القارات الست بالإضافة إلى فريق من الدولة المستضيفة.

الثلاثاء، مايو 17، 2011

العد التنازلي للعجوز السويسري

بقلم: طارق الباحـسين

من وجهة نظر خاصة وبعد ان صرح الاتحاد الافريقي بأنه سوف يدعم بلاتر في الانتخابات القادمة التي تجرى في الاول من يونيو ، أتوقع ان هذا سوف يغير مفاهيم كثيرة ويدل على ان هناك تحركات سرية واتفاقات تعقد وذلك لمصلحة الترشيحات ، والمهم جدا انني لا زلت مؤمن ان إبن همام هو الرئيس القادم لإتحاد الكرة العالمي الفيفا لما يملكه هذا الرجل من سياسة تطويرية جديدة. مشكلة الاتحاد الاسيوي الذي يقوده بن همام هذه الايام هو قوة بعض الاتحادات الاسيوية المحلية على سلطة الاتحاد الاسيوي مما قد يشوه صورته امام الاعلام الرياضي والسياسي.

الاثنين، مايو 16، 2011

العملة الذهبية للامبراطورية العالمية

بقلم: طارق الباحـسين

الحرب الكلامية ما بين المرشح العربي السيد محمد بن همام والوجه الاخر من العملة الذهبية للامبراطورية الكروية العالمية السيد جوزيف بلاتر وصلت الى نقطة ما قبل النهاية وربما تشهد في الايام القادمة فتح ملفات كانت مغلقة. الغريب في الامر ان كل واحدا منهما لديه مؤيدين من العيار الثقيل ، فمن يتغلب على الاخر ؟ هل نشاهد العربي كأول رئيس للفيفا أم يستمر بلاتر بالتمسك بالكرسي الى سن التقاعد ؟

الأحد، مايو 15، 2011

خبر عاجل: اعضاء شرف الوحدة

الشيخ صالح كامل يعلن قبوله رئاسة أعضاء شرف نادي الوحدة خلال لقاءه مع شباب الاعمال.

أياكس أمستردام بطل الدوري

توج أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ 2004 وللمرة الثلاثين في تاريخه بعدما انتزع الصدارة من تونتي انشكيده بطل الموسم الماضي بالفوز عليه 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.

الأربعاء، مايو 11، 2011

النظرة الثاقبة من التمياط


بقلم: طارق الباحــسين

حديث الكابتن الكبير والخلوق جدا نواف التمياط لإذاعة UFM من تقديم الاستاذ طارق الحمادي والاستاذ محمد السلطان والذي يأتي عبر الاثير في الساعة الرابعة عصرا ايام الاسبوع وتعليقه على سؤال عن ماذا يحتاج المنتخب السعودي الاول لكرة القدم بمناسبة اقتراب الاتحاد السعودي للتعاقد مع المدرب الجديد ، اجاب الكابتن بإسهاب وتفصيل عن ما تتعرض له رياضة كرة القدم من مشاكل ووضع الحلول التي ترضى جميع الاطراف ، وفي المقام الاول التركيز على الجيل الجديد وعدم توقف الدوري والبطولات المحلية لأي سبب كان. كما تطرق ايضا الى انشاء اكادميات خاصة في منطقة الاحساء والمنطقة الجنوبية. حديث كان جميل جدا من لاعب قدير ويستحق الاشادة به وترشيحه في لجنة المسابقات المحلية كأحد العناصر الشابة. شكرا لك نواف.

الأحد، مايو 08، 2011

ميلان يطير ببطولة الطليان



بقلم: طارق الباحـسين

فاز اي سي ميلان ببطولة الدوري الايطالي لكرة القدم الكالتشيو بعد ان تعادل مع فريق روما وعلى ملعب الاخير بنتيجة سلبية في مباراة لم نشاهد فيها الا النادر جدا من اللمحات الفنية في المرحلة السادسة والثلاثين. وهذا اللقب هو الاول منذ عام 2004م وهو ايضا البطولة الثامنة عشر له. مبروك لعشاق الميلان.

الجمعة، مايو 06، 2011

ندوة أهداف الاحتراف الرياضي


بعض من النقاط التي طالب بها الأمير محمد العبدالله الفيصل عضو شرف النادي الأهلي اثناء القائه كلمته على طاولة الحوار الاكاديمي في كلية الاقتصاد والادارة في ندوة " أهداف الاحتراف الرياضي":
  • القطاع الخاص يجب عليه ان يلعب دورا حيويا تجاه دعم عملية الاحتراف حتى تصبح الأندية السعودية قادرة على استيعاب مفهوم الربحية.
  • أن الاستثمار في مجال الاحتراف بات ضرورة وعاملا رئيسيا مساعدا للأندية.
  • تشفير الدوري السعودي من أجل أن تستفيد الأندية ويشعر الجماهير بقيمة المباريات ويكون هناك مردود مادي جيد للأندية وتسهم في قوة وإثارة الدوري.
  • أنه لا يتابع الدوري السعودي بشكل كبير، وأن تركيزه منصب على متابعة مباريات فريق برشلونة الإسباني فقط.
  • الحكم السعودي: تم قتله من قبل الجمهور، والأندية، والإعلام.
  • طالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب إعطاء الثقة للحكم السعودي من خلال تفريغه بشكل كامل، إلى جانب وجود الخبرة الأجنبية خلال فترة إعداده، والعمل على عودته بقوة لقيادة المباريات محليا وقاريا وعالميا.
  • تمنى أن تشهد الملاعب الرياضية في المستقبل تخصيص أماكن للعوائل لحضور ومتابعة المباريات في الملاعب الرياضية، مستبعدا فكرة حضور المرأة في الملاعب السعودية حاليا.
  • "إن المرأة من حقها ممارسة الرياضة في الأندية المخصصة لها إن وجدت أو في الجامعات والمدراس."

كما اتفق كلا من الأمير فيصل بن فهد رئيس مجلس إدارة مجموعة F6  للاستثمار الرياضي والاستاذ طارق كيال عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ومشرف قدم النادي الأهلي ورئيس نادي الاتحاد السابق الدكتور خالد بن محمد المرزوقي وكذلك رئيس الأهلي السابق عبدالعزيز بن محمد العنقري:
·       ان هناك مشكلة عدم الوعي في المجال الرياضي.
·       أن الرياضة من الممكن أن تحقق دخلا أساسيا في الاقتصاد الوطني ولكن الأسس والقوانين التي تحكم الاستثمار في هذا المجال لم تكتمل بعد بين الأندية والرئاسة العامة لرعاية الشباب.
·       الرياضة المحرك الأساسي لتقدم الدول ووجودها على الساحة الدولية.
·       مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بوضع الأسس التي تحمي حقوق المستثمرين في المجال الرياضي سوء في الاتحادات أو على صعيد الأندية الرياضية.
·       يجب علينا أن نجعل البنية الرياضية صالحة للاستثمار والذي يساعد على ذلك هو العمل بطريقة مؤسسية في جميع البرامج الرياضية.
·        "لم تعد الرياضة مجرد نشاط اجتماعي ترفيهي بل أصبحت نشاطا اقتصاديا يشمل الربح."
·        الأندية السعودية تحتاج لعمل كبير من أجل الوصول لتنظيم العمل المؤسساتي.
·        تطوير الفكر الاحترافي الذي يسير عليه مسؤولوا الأندية العالمية بعكس أنديتنا تجد فيها من يعملون متطوعين وليس أشخاصا محترفين ومتفرغين للعمل في الأندية.
·        في المجال الرياضي عدم تطبيق الأندية للاحتراف الرياضي في المملكة العربية السعودية باستثناء احتراف اللاعبين.
·        عدم وجود استثمارات في هذا المجال والتركيز على بعض الجوانب كالنقل التلفزيوني ودخل المشتركين في النادي وبيع المنتجات وتذاكر المشجعين.

إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو


مدريد –
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) المجتمعة اليوم إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد خمس مباريات بعد التصريحات التي أدلى بها عقب مباراة ذهاب الدور قبل النهائي أمام برشلونة بإستاد "سانتياجو برنابيو" الأسبوع الماضي. ونفذ المدرب مباراة من العقوبة حيث غاب عن مباراة الإياب الثلاثاء الماضي إثر طرده في لقاء الذهاب، وكان مورينيو انتقد حكم مباراة الذهاب الألماني فولفجانج شتارك قبل أن يؤكد أنه كان سيشعر "بالعار" لو أحرز لقب دوري الأبطال عام 2009 كما فعل برشلونة في تلميح لحصوله على مساعدات من الحكام، وكان ريال مدريد أعلن قبل الكشف عن العقوبة أنه سيستأنف أي حكم يصدر ضد مدربه وأنه سيواصل الدفاع عنه أمام لجنة الاستئناف باليويفا وأمام المحكمة الرياضية.

الاتحاد الاسيوي والجمهور الايراني




بقلم: طارق الباحــسين

المبارايات الاخيرة في ايران امام الفرق السعودية الهلال والاتحاد لم تخلو ما تم التحذير منه وهو اعتماد الجمهور الايراني على الشعارات الدينية والسياسية المنتشرة في المدرجات واعلام مملكة البحرين ايضا وكذلك ما تخفيه فانيلات بعض اللاعبين كما شاهدنا بعد تحقيق الهدف الثالث الايراني امام فريق الاتحاد. اليس هناك انظمة وعقوبات يعمل بها في كافة ملاعب دول العالم ؟ وإذا كان هناك فلماذا الاتحاد الاسيوي لا يطبقها بحق الفرق الايرانية؟ يجب على كافة المنتمين الى المملكة العربية السعودية والذين يعملون في لجان الاتحاد الاسوي الضغط على مثل هذا الامر الذي لا يجب ان يمر مرور الكرام ، فسمعة الاتحاد الاسيوي في المحك قريبا اثناء الترشيحات لرئاسة الفيفا. 

شعار جديد


                   شعار نادي الشباب السعودي الجديد

الأربعاء، مايو 04، 2011

تلاعب في الملاعب

بقلم: طارق الباحـسين

بعد الخروج النادي الملكي من بطولة الاندية الاروبية على يد غريمه اللدود النادي الكتالوني ، خرج خورخي فالدانو – المدير العام للنادي - بتصريح موجها انتقادات كبيرة للقرارات التحكيمية في مباراة الذهاب والعودة في البطولة ، فلقد قال " لا أؤمن بنظرية المؤامرة ، ولكنني أرى أن القرارات الحاسمة جاءت جميعها ضدنا". هذا على المستوى الاروبي بالامس وقبلها اشاعات في عدة دول وقارات بأن هناك تلاعب في النتائج وخاصة الحاسمة. السؤال هنا: هل هناك من يحرك هذه المؤامرة اذا وجدت ولصالح من؟ وهل التلاعب هو وليد اليوم ام كان موجودا سابقا؟ فمثلا مباراة المانيا الغربية مع النمسا في كأس العالم 1982 في اسبانيا وخروج المنتخب الجزائري من الدور الاول ليس ببعيد.

الثلاثاء، مايو 03، 2011

الاندية السعودية ... إلى الامام زنقة .. زنقة

بقلم: طارق الباحـسين

مقابلات الاندية السعودية مع الاندية الايرانية سوف تكون حديث الصحافة في الايام القادمة وذلك ما قد تسببه وسببته بعض الاحداث التي قد تشهدها الملاعب الايرانية من شعارات سياسية واخرى اعلامية طائفية. لقد تعرضت الفرق السعودية الى تشتت صريح داخليا من حيث التصريح بعدم اللعب في ايران وما تلى ذلك من نفي ، وكذلك لتأخر السفر بسبب الاحوال الجوية التي تمر بها منطقة الخليج هذه الايام. أما خارجيا فالاحداث السياسية والتي تتدخل ايران بها في منطقة الخليج العربي وكذلك الاتحاد الاسيوي قد تسفر عن ما لا تحمد عقباه في النتائج. هل يستمر الاعصار السعودي بكتساح المنطقة الاسيوية؟