الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

الجمعة، ديسمبر 16، 2011

مشاريع لتطوير الكرة السعودية

أكد الأستاذ محمد النويصر رئيس لجنة الدوريات في آسيا ومدير هيئة دوري المحترفين السعودي أن همهم الأول (تقديم معلومات حقيقية تخدم المستوى العام وتفيد الرياضة السعودي قبل أي شيء آخر)، وشدد على أنه وزملاءه لم يذكروا أي اسم بلد في اعتراضهم على إنقاص نصف مقعد، ودافعوا بقوة عن اكتمال الشروط العشرة، وكذلك أرقام الجماهير وآخرها في مباراة السعودية وعمان بأكثر من 60 ألف في مباراة واحدة، وأن المتوسط الجماهيري في الملاعب السعودية يتراوح بين 12 و20 ألفا، في حين أن ماذكر في الملف يحكي كل المباريات في جميع الملاعب، وهذا لايقارن مع المنافسين.
وشدد أكثر على أن مثل هذه الأرقام تفيد في عمل استراتيجات للكرة السعودية وأن نتعايش مع الواقع وليس مافي الخيال، "يجب أن نكون صادقين جدا مع أنفسنا ولا نهتم بزيادة مقعد أو فقده، بل أن نعطي معلومات حقيقية تفيدنا في النهوض بمستوى الكرة فنيا وجماهيريا وتسويقيا، بدلا من أن نوهم أنفسنا جميعا وتكون النتائج عكسية مع مرور الوقت".
وحمد الله الذي وفقهم في أن يحققوا أهدافهم مثمنا ثقة المسؤولين في الاتحاد الآسيوي. ونوه في هذا المقام بمشروع الأمير نواف بن فيصل بعنوان (تطوير بيئة الملاعب)، وهو الحرص بقوة على خدمات الملاعب ومرافقها ومستواها وسهولة دخول الجمهور وهذا سيتحقق بشكل نهائي في قادم الأشهر.
وطالب الأندية بأن تجيد تسويق التذاكر وتجلب لاعبين أجانب ومدربين يعززون من قيمة المستوى الفني وجذب الجماهير، مستشهدا بما في الإمارات هذا العام وقبله حينما تم التعاقد مع مارادونا مدربا ولاعبين أجانب أقوياء وبعض المزايا الأخرى. وشدد على أن النجاح يحسب للجميع الذين هم شركاء كاتحاد القدم والأندية وهيئة دوري المحترفين والجمهور والإعلام.
وعن أي مستجدات أخرى، أشار إلى أنه اقترح رفع مداخيل الأندية التي تشارك في الدوري الآسيوي بعد أن تم منح قناة الجزيرة حقوق النقل عام 2013، وتمت الموافقة برفع العوائد الاجمالية من 20 إلى 30 مليون دولار، وبالتالي رفع المداخيل.
وأشار إلى أن الوفد السعودي قدم مقترحا حول مواعيد المباريات بألا تتعارض مع مواسم الأعياد ولا شهر رمضان حتى 1428 هـ، وهذا من صنع الأستاذ ياسر المسحل، بما في ذلك مواعيد مابين الشرق والغرب، وتم إدراج المقترح للعمل به جيدا.
يذكر أن المكتب التنفيذي الذي من بين أعضائه الدكتور حافظ المدلج وهو رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي، سيجتمع بعد غد الأربعاء لاعتماد ما تم في مختلف اللجان على مدى أربعة أيام. وتضم اللجان ثمانية سعوديين وهم: محمد النويصر، الدكتور حافظ، فهد المصيبيح، خالد المعمر، ياسر المسحل، محمد السويل، رأفت التركي، وصالح الخريجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.