الأخبار الرياضية

الاخبار الرياضية

Translate ترجمة

آخر أخبار المدونة

السبت، أغسطس 31، 2013

اهداف ماجد عبدالله في المنتخبات العالمية Majed Abdullah


مبروك للبايرن ميونخ وفوزه على تشيلسي

بقلم: طارق الباحسين

مباراة ولا في الأحلام تلك هي الكرة الأوروبية ، ولا نلوم شبابنا في متابعة الدوري وبطولات الكأس الأوروبية وإبتعادهم عن الكرة المحلية والإستعراض الغير مجدي والكرة العقيمة، ولما لا فتلك هي الكرة الحديثة بكل ما فيها من متعة وإثارة ونشويق وتسويق وجمهور وتعليق وإخراج. لا يمكن أن تكون كرة قدم بمثل ما شاهدنا هذه الليلة بين الغريمين بايرن ميونخ وتشيلسي وتلك هي السنين تتداول بينهما وبين بلديهما حيث التاريخ والثأر في كل شيء بين ألمانيا وإنجلترا منذ أيام هتلر وأيام النازية وبين وزير الخارجية البريطاني في ذلك الوقت وإلى وقت هذه الليلة فلهما كل الشكر. الفوز للبايرن ميونخ وجاردويلا والخسارة لمارينيو. 

الجمعة، أغسطس 30، 2013

جميع أهداف سامي الجابر مع الهلال والمنتخب السعودي




اهداف مباراة ديبورتيفو لاكورونا و ريال مدريد 0-4 / كأس تيريزا هيريرا




مباراة الموسم بين بطل الدوري والكأس الأوروبي


تشيلسي هزم من قبل نادي أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي الموسم الماضي، وربما لن يفوز أيضا الليلة عندما يواجه بايرن ميونخ في طبعة 2013.
وقال ابفانوفيتش "نحن مع هذه اللعبة على محمل الجد"، "نحن لم نتمكن من الفوز بهذه الكأس في عام 2012، لذلك من الجيد أن يكون هناك فرصة أخرى، وسوف تكون دافعا حقا، وسوف نفعل كل ما بوسعنا لتحقيق الفوز. ونحن في طريقنا للقيام بهذا الدور مثل النهائي." "أنهى بايرن ميونيخ موسما مذهلا" قال ايفانوفيتش. "هم يلعبون كرة قدم رائعة واستحقوا بالتأكيد للفوز بدوري ابطال اوروبا".
وقد وفرت عودة خوسيه مورينيو، الذي قاد البلوز للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترته الأولى دفعة أخرى إلى معنويات في ستامفورد بريدج. واضاف "انها أفضل شيء يمكن أن يحدث لنادينا هذا الصيف"، قال. "بالنسبة لنا كفريق واحد، إنه لأمر مدهش. هناك جو إيجابي حول النادي."

هل بنتقل الجدياوي المغربي إلى الدوري الإنجليزي ؟


ذكرت جريدة ليكيب الفرنسية أن المهاجم المغربي الحربي الجدياوي لاعب نادي أنجير الفرنسي أصبح في دائرة إهتمام أندية فرنسية وأنجليزية وألمانية. وكشفت الجريدة أن نادي باستيا دخل في مفاوضات جادة مع مسؤولي أنجير من أجل الإرتباط باللاعب الجدياوي "26 سنة" قبل إنتهاء فترة الإنتقالات الصيفية. ويراقب ناديا فولفسبورج بالدوري الألماني الممتاز وكارديف سيتي الصاعد الجديد للدوري الأنجليزي الأول المهاجم الجدياوي، إذ يسعيان بدورهما الإرتباط باللاعب. وبات محتملا جدا أن يغادر الحربي الجدياوي ناديه أنجير نحو إحدى الأندية المذكورة وفتح صفحة جديدة في مشواره الكروي.

كاكا من الريال إلى ميلان



يبدو أن تصريحات ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد بعدما أعلن عن نيته الرحيل عن النادي الملكي وجدت أذان صاغية من طرف نادي الميلان حيث أفادت صحيفة الكورييري ديلا سيرا أن كاكا سيظل أحد الأحلام الممكنة للميلان قبل أن ينتهي السوق الميلاني، والذي شهد تطورات مهمة بالاتفاق على قدوم ماتري من اليوفنتوس وهو ما سيتم الإعلان عنه رسميًا اليوم وقد يشارك ماتري في مباراة الميلان المحلية القادمة يوم الأحد.

تصريح للشهري قبل مباراة الاهلي مع النصر


قال  يحيى الشهري لاعب وسط النصر إن مباراة فريقه أمام الأهلي مهمة لأنها تجمع فريقين ، كل منهما يبحث عن بطولة الدوري ، و وكل منهما حريص أيضا  على ألا يفقد نقطة في مشوار المنافسة على اللقب.
وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي حضره إلى جوار مدربه كارينيو مساء البارحة للحديث عن مباراة الأهلي  السبت  قائلا : طموحنا كبير ولدينا الثقة بأنفسنا وبقدراتنا للعودة للرياض بالنقاط الثلاث وإن شاء الله نكون على قدر المسئولية والثقة بنا  ونعرف أن خصمنا فريق كبير ويملك عناصر متميزة وأجانب جيدين.


توقعات

بقلم: طارق الباحسين

على حسب المباريات لهذا اليوم والليلة توقعي هو كما يلي:

مباراة الإتفاق X الهلال
مباراة من طرف واحد وهو فريق الهلال الذي حسب رأيي الشخصي من أقوى الفرق الأسيوية، حيث الإستعادات الخارجية والصفقات المحلية والدولية، ولكن ما يعيب على الفريق هو اندفاعه للهجوم على حساب خط الدفاع. وفي المقابل خسارة الإتفاق لبعض لاعبيه المهمين أمثال صانع اللعب يحي الشهري والمهاجم يوسف السالم والحارس السبيعي. توقعي فوز الهلال بأهداف كثيرة لا تقل عن الثلاثة أهداف.

مباراة الفتح X النهضة
يقابل بطل الموسم الماضي الفتح الضيف الجديد على الدوري السعودي وهو فريق النهضة المكون حديثا من شباب تنقصهم الخبرة الكروية. حيث أن دوري جميل الممتاز طويل ويحتاج إلى مجهود كبير. لذلك سوف تكون المباراة من طرف واحد وهو الفتح والفوز له بما لا يقل عن هدفين.

نجران X الرائد
مباراة تكون ثأرية وقوية من جانب الرائد والذي لديه روح معنوية قوية وممتازة ومطالبته برجوع الرئيس الذهبي للنادي. يدخل نجران بمعنويات ضعيفة مع المشاكل التي تدور خلف كواليس النادي. توقعي هو فوز الرائد بفارق هدفين.

التعاون X الفيصلي
يدخل التعاون بروح المنتصر بعد التعادل مع الفتح في المباراة السابقة، لذلك من المتوقع أن نشاهد مباراة قوية ومثيرة ودفاع مستميت من الجانب الفيصلي الذي سوف يعتمد على المرتدات السريعة والمباغته. توقعي هو تعادل إيجابي بين الفريقين.

من الجانب العربي والسوبر الإماراتي:
العين X  الأهلي
مباراة من الطراز القوي حيث يدخل العين وليس أمامه سوى الفوز والظفر بكأس السوبر الإماراتي. العين لديه لاعبين على مستوى رفيع وممتاز في خط الوسط والهجوم وضعف في مستوى الدفاع وخاصة الظهيران. الأهلي لديه هجوم ناري مع وسط متى ما تحرك وساند الدفاع ومد الهجوم بالكرات الطويلة خلف الدفاع العيناوي سوف تكون الغلبة له. توقعي فوز العين بفارق هدفين.

السوبر الأوروبي
بايرن ميونخ X تشيلسي
مبارة سوف تكون بين المدربين قبل أن تكون بين اللاعبين، بين جاروديولا مدرب البايرن وبين مرينيو مدرب تشيلسي. بين مدربين هما الأفضل على المستوى العالمي في الوقت الحاضر. في بايرن الظهير الايسر الخطير أمامه مهمة بسيطة وسهلة في التقدم ومساندة الهجمة وأمامه الأفضل أوروبيا (ريبري) مع وسط قوي جدا وهجوم كاسح. في المقابل لتشيلسي التنظيم هو مفتاح الفوز حيث يعتمد مدرب الفريق على الدفاع الجماعي والهجوم الضاغط. مباراة لا يمكن أن تتجاهلها الليلة ستكون نارية وقوية من كلا الطرفين وفوز جارديولا سابقا مع البرشا ربما يشفع له الفوز القادم الأخر على مرينيو. توقعي فوز بايرن ميونخ بالثلاثة.  
  

تشاهدون اليوم الجمعة



دوري ركاء السعودي

5:50م   ( السعودية 2)  الوحدة X أحد

دوري عبداللطيف جميل السعودي

8:35م   ( السعودية 1)  الإتفاق X  الهلال
8:35م   (السعودية 2)   الفتح X  النهضة
8:35م   (السعودية 3)   نجران X  الرائد
8:35م   (السعودية 4)   التعاون الفيصلي


السوبر الإماراتي

6:25م   (أبو ظبي 1)   العين X  الأهلي


السوبر الأروبي

9:45م   (الجزيرة +5 ، +6)   بايرن ميونخ X  تشيلسي  

 

لجنة الحكام نجري تغييرات في حكام الجولة الثانية :

لجنة الحكام نجري تغييرات في حكام الجولة الثانية :

اليوم الجمعة:

الإتفاق X  الهلال  - تركي الخضير
الفتح  X النهضة - مشاري المشاري
التعاون  X الفيصلي - يحي هزازي
نجران  X الرائد - عبدالرحمن العمري

ليوم السبت:

الأهلي  X النصر - فهد المرداسي
الشعلة  X الشباب - عبدالرحمن المالكي
العروبة  X الإتحاد - عامر الزاهر


الصفقات القادمة للإنتر ميلان

ذكرت تقارير صحفية على وجود اجتمعات بين أحد كبار مسئولي نادي إنتر ميلان مع نجل رئيس بورتو خورخي نونو بينتو دا كوستا، وذالك بهدف فتح باب المفاوضات لضم عدة لاعبين للنادي قبل إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية. وبحسب ما أوردته التقارير فإن حوارًا دار بين الطرفين بشأن أكثر من لاعب، وأبرزهم فيرناندو من بورتو واسكيلوتو وبيريرا من الإنتر، وانتهى الأمر في نهاية المطاف بالإتفاق بين الطرفين على لاعب آخر تمامًا وهو الأرجنتيني ايتوربي. 
وقد اتفق الطرفان على أن تقوم إدارة الإنتر بدفع مبلغ 3.5 مليون يورو في ايتوربي، ولكن إدارة النيراتزوري فضّلت أن لا تقوم بانهاء الصفقة الآن بسبب تواجد مقعد للاعب غير أوروبي واحد فقط متبقي في قائمة الفريق.

الخميس، أغسطس 29، 2013

قرعة دوري أبطال أرووبا 2013 - 2014



قرعة دوري أبطال أرووبا






المجموعة الأولى:
مانشستر يونايتد
شاختار
باير ليفركوزن
سويسييداد

المجموعة الثانية:
ريال مدريد
يوفنتوس
غلطة سراي
كوبنهاجن

المجموعة الثالثة:
بنفيكا
باريس سان جيرمان
الومبياكوس
أندرلخت

المجموعة الرابعة:
بايرن ميونخ
سيسكا موسكو
مانشستر سيتي
فيكوريا بلزن

المجموعة الخامسة
تشيلسي
شالكة
بازل
سيتوا بوخارست

المجموعة السادسة:
أرسنال
مارسيليا
بوروسيا دوتموند
نابولي

المجموعة السابعة:
بورتو
أتليتكو مدريد
زينيت
أسترفيينا

المجموعة الثامنة:
برشلونة
ميلان
أياكس
سيلتيك


النهائي
24 مايو  2014
استاد دي لويز - البرتغال

أوزيل ودي ماريا وبنزيمة = بيل وسواريز


كشفت صحيفة "ديلي ميرور " الإنجليزية عن نية نادي ريال مدريد الإستغناء عن الثلاثي كريم بنزيمة ومسعود أوزيل وأنخيل دي ماريا من أجل توفير المقابل المادي لصفقة النجم الويلزي جاريث بيل ،وصفقة نجم أورجواي وليفربول لويس سواريز التي عادت للمشهد من جديد. ووفقاً للصحيفة فإن هناك صفقة وشيكة تقضي بإنتقال الثنائي بنزيمة ودي ماريا إلى نادي أرسنال الإنجليزي ،في حين ينتقل مسعود أوزيل إلى مانشستر يونايتد.
ويسعى النادي الملكي إلى تأمين المقابل المادي لإنتقال الثنائي بيل وسواريز ،والذي من المتوقع أن يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني ،أي ما يعادل 120 مليون يورو.
ورغم تفكير ريال مدريد في تدعيم خط هجومه ،فإن الفريق إدارة النادي رفضت مؤخراً التعاقد مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو ومن قبله المهاجم الكولومبي فالكاو الذي عرضه موناكو للبيع بعد أقل من شهرين.

هل يخلف بلاتيني بلاتر في الفيفا ؟




نقل عن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قوله إن قرار التنافس على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) عام 2015 سيتخذ بدون النظر الى خطط سيب بلاتر الرئيس الحالي. وقال بلاتر رئيس الفيفا (77 عاما) قبل عامين إنه سيبدأ فترته الرابعة والاخيرة إلا أنه اشار مؤخرا إلى سعيه لفترة جديدة مدتها أربع سنوات إذا ما كان وجوده ضروريا لاصلاح الاتحاد الدولي. وقال بلاتيني صانع لعب فرنسا ويوفنتوس السابق لصحيفة ليكيب الفرنسية اليومية "لا أعرف (ما سيقرره بلاتر). في البداية قال إنه سيستقيل في 2015. عاد الان ليقول إنه سيتحدث في الأمر ثانية العام المقبل في البرازيل." 

المباريات قادمة في الدوري الفرنسي - الأسبوع الرابع

المباريات قادمة في الدوري الفرنسي - الأسبوع الرابع
       
      السبت 31 أغسطس 2013
          
15:00 إيفيان تونون جايار X ليون
18:00 باريس سان جيرمان X جانجون
21:00 باستيا X تولوز
21:00 رين X ليل
21:00 سوشو X اجاكسيو
21:00 ريمس X نانت
21:00 لوريان X فالينسيان
  
      الأحد 1 سبتمبر 2013
          
15:00 سانت إيتيان X بوردو
18:00 نيس X مونبلييه
22:00 مارسيليا X موناكو
       

النقاط والمراكز للدوري الإلماني - البوندزليجا


النقاط والمراكز للدوري الإلماني - البوندزليجا

    لعب ف ت خ أهداف نقاط
بايرن ميونخ 4 3 1 0 7 2 5 10
بوروسيا دورتموند 3 3 0 0 7 1 6 9
باير ليفركوزن 3 3 0 0 8 3 5 9
ماينز 05 3 3 0 0 7 3 4 9
هيرتا برلين 3 2 1 0 9 3 6 7
فيردر بريمن 3 2 0 1 2 1 1 6
هانوفر 96 3 2 0 1 4 4 0 6
هوفنهايم 3 1 2 0 10 6 4 5
فولفسبورج 3 1 0 2 4 4 0 3
بوروسيا مونشنغلادباخ 3 1 0 2 6 7 -1 3
آينتراخت فرانكفورت 3 1 0 2 3 7 -4 3
أوجسبورج 3 1 0 2 2 6 -4 3
نورمبيرج 3 0 2 1 4 6 -2 2
فرايبورج 4 0 2 2 6 9 -3 2
شالكه 04 3 0 1 2 4 9 -5 1
هامبورج 3 0 1 2 4 9 -5 1
شتوتجارت 3 0 0 3 3 6 -3 0
اينتراخت براونشفيغ 3 0 0 3 1 5 -4 0
 

المباريات القادمة للدوري الألماني - البوندزليجا



المباريات القادمة للدوري الألماني - البوندزليجا
31-Aug بوروسيا مونشنغلادباخ X فيردر بريمن
31-Aug هامبورج X اينتراخت براونشفيغ
31-Aug هانوفر 96 X ماينز 05
31-Aug نورمبيرج X أوجسبورج
31-Aug فولفسبورج X هيرتا برلين
31-Aug شالكه 04 X باير ليفركوزن
1-Sep شتوتجارت X هوفنهايم
1-Sep آينتراخت فرانكفورت X بوروسيا دورتموند
13-Sep هيرتا برلين X شتوتجارت
14-Sep باير ليفركوزن X فولفسبورج

صالح عصاد مبتكر الغراف





اللاعب الدولي السابق صالح عصاد ابن القبة. ولد صالح عصاد في (13 مارس 1958) بالأربعاء نايث إيراثن بولاية تيزي وزو، هو لاعب كرة قدم سابق جزائري. ومبتكر الحركة الشهيرة الغُراف (مراوغة بباطن وظاهر القدم على التوالي و بسرعة كبيرة تربك المنافس) والتي تنسب خطأ للاعب البرازيلي رونالدينهو. لعب 98 مقابلة مع الفريق الوطني الجزائري، كما لعب أيضاً مع عدة أندية مثل رائد القبة ، نادي ميلوز الفرنسي وباريس سان جيرمان الفرنسي. عصاد هو صاحب الثنائية في كأس العالم وكانت ضد الشيلي في عام 1982. تلقي عرض احترافي من فرنسا بعد مونديال عام 1982 من نادي ميلوز وكانت فرصة عصاد لتفجير طاقته ولعب فيه موسمين قبل أن ينتقل إلى نادي باريس سان جيرمان ولعب معه موسم واحد ثم عاد مرة أخرى إلى نادي ميلوز وأصبح النجم بدون منازع في النادي الالزاسي آنذاك. وفي نهاية مشواره عاد عصاد إلى نقطة البداية وأكمل مشواره الرياضي في نادي رائد القبة وعند اعتزاله لم يبتعد صالح عن الكرة و شغل لفترة من الزمن مدير فني لنادي رائد القبة. السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لا تتكلم وسائل الإعلام عن هذا اللاعب البارز ، و لماذا أفل نجمه بعد كل ما قدمه للمنتخب الوطني ؟ أين تكريم الاعب من إنحاد الكرة العربية؟

النقاط والمراكز الدوري الإيطالي بعد الاسبوع الأول


النقاط والمراكز الدوري الإيطالي بعد الاسبوع الأول
  لعب ف ت خ أهداف
نابولي 1 1 0 0 3 0 3
إنتر ميلان 1 1 0 0 2 0 2
تورينو 1 1 0 0 2 0 2
روما 1 1 0 0 2 0 2
فيرونا 1 1 0 0 2 1 1
لاتسيو 1 1 0 0 2 1 1
كالياري 1 1 0 0 2 1 1
فيورنتينا 1 1 0 0 2 1 1
يوفنتوس 1 1 0 0 1 0 1
بارما 1 0 1 0 0 0 0
كييفو فيرونا 1 0 1 0 0 0 0
ميلان 1 0 0 1 1 2 -1
أودينيزي 1 0 0 1 1 2 -1
أتلانتا 1 0 0 1 1 2 -1
كاتانيا 1 0 0 1 1 2 -1
سامبدوريا 1 0 0 1 0 1 -1
جنوى 1 0 0 1 0 2 -2
ساسولو 1 0 0 1 0 2 -2
ليفورنو 1 0 0 1 0 2 -2
بولونيا 1 0 0 1 0 3 -3

المباريات القادمة للدوري الإيطالي



المباريات القادمة للدوري الإيطالي
31-Aug كييفو فيرونا X نابولي
31-Aug يوفنتوس X لاتسيو
1-Sep روما X فيرونا
1-Sep ميلان X كالياري
1-Sep أتلانتا X تورينو
1-Sep بولونيا X سامبدوريا
1-Sep أودينيزي X بارما
1-Sep جنوى X فيورنتينا
1-Sep كاتانيا X إنتر ميلان
1-Sep ساسولو X ليفورنو

فوز غير مقنع للبرشا مع الثنائي ميسي ونيمار


بقلم: طارق الباحسين

مبروك الفوز الغير مقنع لنادي البرشلونة ببطولة كأس السوبر الإسبانية أمام فريق اتلتكو مدريد البطل، ربما بهذا المستوى سوف يخرج من الدور الثاني من بطولة أوروبا لهذا العام. المستوى الضعيف الذي قدمه الفريق الكتلوني هو ضعف في الدفاع عندما كانت تلج أهداف على الفريق من وسط الدفاع ومن الجهة اليمنى له وكبر أعمار أعضاء فريق الوسط. هل مستوى برشلونة يتسبب في عدم تحقيق بطولة الدوري في عام 2013 - 2014 م ؟ أم هي كبوة وسوف يعود بعدها الى مستواه الطبيعي؟ توقعي الخاص هو خروج بدون بطولة.